بيجو تكشف عن 508 2020 بمحرك 510 حصان

المرسال 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

بيجو تكشف عن 508 2020 بمحرك 510 حصان

محمد يوسف

محتويات

بعد ان تم الكشف الرسمي عن الجيل الثاني من السيارة بيجو 508 في العام الماضي و طرحت في الاسواق ، قامت خلال شهر فبراير الماضي الشركة الفرنسية بالكشف عن نسخة الاداء العالي الرياضي و الهجينة و التي حملت اسم بيجو 508 2020 Sport Engineered و التي حملت نسخة محرك قوية جمعت ما بين المحرك البنزين و الموتور الكهربي لتصبح اقتصادية في استهلاك الوقود .

بيجو 508 2020 متوفرة في الاسواق بعدد من الخيارات و التي منها نسخة ليفت باك ذات الاربعة ابواب و التصميم الكوبيه من الجانب الخلفي و ايضا نسخة الواجن ذات الصندوق الخلفي الكبير ذو الباب الخامس من الخلف و نسخة السيدان العادية ذات الاربعة ابواب ، يذكر ان هذه السيارة تم تدشينها خلال فاعليات معرض جنيف الدولي للسيارات .

تصميم بيجو 508 2020 ذات الاداء العالي

جاءت السيارة بتصميم رياضي من الدرجة الاولى و يتضح ذلك من خلال اللون الاسود الذي يغطي جميع التفاصيل الخارجية من السيارة مع اضافة بعض اللمسات الخضراء على المصد الامامي و بجانب شعار و اسم السيارة ، حصلت على شبك امامي ذو حجم صغير و لكنه يكمل اللمسة الرياضية مع فتحة التهوية في اسفل المصد .

على جانبي السيارة جاءت مقابض الابواب و المرايا الجانبية سوداء اللون و الاطارات تأتي ايضا مكحلة مع وجود انحناءات ممتدة بعرض السيارة ، بينما المصد الخلفي من الاسطبات فانه يمتلك اسطبات ذات تصميم عريض متصلة من الطرفين عبر اطار من الكروم الاسود مع جناح خلفي ذو تصميم رياضي .

داخلية بيجو 508 2020

اذا كان التصميم الخارجي مميز و ذو لمسة رياضية فان داخلية السيارة هي الاكر فخامة و رياضية و يتضح ذلك بشكل كبير في تصميم الطبلون الامامي و الذي يشبه سيارات السباقات في التصميم و الغطاء الجلدي عليه كما انه يحتوي على شاشة ملاحة في الوسط و عدادات للسرعة اعلى الطبلون الامامي .

الكونسول الوسطي عريض الحجم و الدركسون ذو تصميم رياضي متعدد الاستخدامات ، اما مقاعد السيارة فهي ذات التصميم الرياضي عليها غطاء جلدي فاخر اسود اللون و يحتوي على شرائح خضراء اللون كذلك .

مواصفات محرك بيجو 508 2020 ذات الاداء العالي

تمتلك هذه السيارة المحرك البنزين سعة 1.6 لتر بعدد 4 سلندر تيربو و الذي ينتج عنه قوة 200 حصان ولم تكتفي شركة بيجو ان اضافة محرك كهربي واحد للسيارة و انما اضافت له محركين حيث الاول المسؤول عن الدفع الامامي يأتي بقوة 110 حصان و محرك كهربي مسؤول عن الدفع الخلفي يعطي قوة 200 حصان و بالتالي فان القوة الاجمالية للسيارة في حالة عمل الثلاث محركات هي 510 حصان .

و بذلك فان تسارع هذه السيارة من 0 الى 100 كم خلال 4.3 ثانية بينما السرعة القصوى فانها تبلغ 250 كم / الساعة .

سعر بيجو 508 2020 نسخة الاداء العالي

بناء على الارقام السابقة حول قوة السيارة و تسارعها سنجد انها مختلف و بعيدة عن المواصفات القياسية التي تطلقها شركة بيجو في مركباتها و ذلك لانها سيارة اختبارية و هذا يعني انها لن تطرح في الاسواق بوقت قريب و لكن يبدو ان شركة بيجو تستعد للدخول الى عالم السيارات الهجينة و الكهربائية بشكل كبير .

إخترنا لك

0 تعليق