وداعا لـ ''فيسبوك'' الذي تعرفونه!

nessma.tv 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

وقال المدير التنفيذي لشكركة فايسبوك، مارك زوكربيرغ، خلال افتتاح مؤتمر مطوري الشركة السنوي "F8"، إن عمليات إعادة التصميم ستكون إحدى أكثر عمليات إعادة التصميم المثيرة، إذ لن يبق اللون الأزرق مهيمنا على فايسبوك، حيث سيتم إعادة تصميم نسخة الهاتف المحمول من خلال شعار تفاعلى يتخلى عن نظام اللون الأزرق ويضع إطارا باللون الأبيض.

وتحدث مارك زوكربيرغ أيضا، عن رؤيته للخصوصية قائلا: "بالنسبة للكثيرين منا فإن القوة العظمى التي منحها الإنترنت لنا هي أن نكون على اتصال بالعالم كله في وقت واحد، ولكن اليوم هناك تحد جديد، وهو إيجاد مكانك الخاص في العالم. الخصوصية تمنحنا القدرة على أن نكون أنفسنا. إن المستقبل خاص، وهذا هو مستقبل خدماتنا"، وفقا لوكالة "بلومبرغ" الأميركية.

ويسلط التصميم الجديد لتطبيق فيسبوك على الهواتف المحمولة، الضوء على "المجموعات" (Groups) التي ينضم إليها المستخدمون، إذ سيظهر "حائط منشورات" ​​مخصص لأنشطة أعضاء المجموعة، ليتابعوا أنشطة بعضهم البعض بصورة خاصة، ويتمكنوا من كتابة ما يريدون في بيئة تحظى بالخصوصية بعيدا عن بقية مستخدمي فيسبوك، غير المشتركين بالمجموعة، حسب شبكة سكاي نيوز.

الميزة الأخرى التي كشفت عنها شركة فيسبوك، تدعى "Secret Crush"، وهي موجهة إلى مستخدمي Facebook Dating لاختيار تسعة من أصدقائهم لديهم قد تحبهم بشكل خاص، و إذا اختارك أيضا أيًا من هؤلاء الأصدقاء فسيتم إعلامك، وإذا كان حبك غير مطلوب فلن يعرفه الشخص الآخر أبدًا، ويمكن لتلك الميزة أن تساعد الأشخاص الخجولين جدًا على اتخاذ خطوة في اتجاه من يحبونهم ولكن بطريقة غير مباشرة.

كما سيتم تزويد فيسبوك بخاصية جديدة تساعد المستخدمين في التعرف على أصدقاء جدد، وتسمى ميزة "تعرف على أصدقاء جدد"، وتقوم تلك الميزة بربط الأشخاص الذين يشاركون المدارس والوظائف والمدن.

تحديث تطبيق أنستغرام
أعلن مارك زوكيربيرج، أن تطبيق مشاركة الصور انستغرام Instagram، يعد حاليا لإطلاق خاصية إخفاء عدد مرات المشاهدة لمقاطع الفيديو وكذلك عدد الإعجابات بالصور، في محاولة لحمل المستخدمين على الانتباه إلى المحتوى نفسه، بعيدا عن أي مقاييس أخرى ومنها عدد مرات المشاهدة.
وأوضح أن مالك الحساب سيظل وحده قادرًا على الوصول إلى المقاييس الخاصة، مثل إجمالي المشاهدات والإعجابات عبر النقر فوق المنشور لعرض هذه المقاييس، ومن المقرر أن يتم إطلاق تكل الخاصية بدًا من كندا في وقت لاحق من هذا الأسبوع.

وسيسمح تطبيق انستغرام أيضا Instagram من إتمام عمليات التسوق، و القدرة على شراء منتجات من علامات تجارية معينة، وتسجيل الخروج مباشرة من خلال علامات التسوق على التطبيق.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق