فوز باهت للمنتخب الأوليمبي على جنوب أفريقيا بهدف

فوز باهت للمنتخب الأوليمبي على جنوب أفريقيا بهدف
فوز باهت للمنتخب الأوليمبي على جنوب أفريقيا بهدف

حقق منتخب مصر الأوليمبي فوزا باهتًا بهدف مقابل لا شيء على نظيره الجنوب أفريقى، في اللقاء الودى الذي جمعهما بإستاد القاهرة الدولى، في البروفة الأخيرة للفراعنة قبل المشاركة في بطولة الأمم الأفريقية تحت 23 سنة التي تستضيفها مصر خلال الفترة من 8 إلى 22 نوفمبر المقبل، والمؤهلة لأولمبياد طوكيو 2020.

أحرز هدف المنتخب المصرى رمضان صبحى من ضربة جزاء في الدقيقة 27 من اللقاء.

وسيطر منتخب مصر على الدقائق العشر الأولى من اللقاء، ثم بدأ المنتخب الجنوب أفريقي الدخول في أجواء المباراة، ودامت له السيطرة أغلب فترات هذا الشوط بفضل الأداء الجماعى والتحركات الواعية لأغلب لاعبى الفريق، وشكل الثنائى لوثر سينج وسابو سيلى خطورة بالغة على مرمى محمد صبحي حارس مرمى المنتخب المصري، الذي تصدى لتسديدة قوية سددها سابو سيلى في الدقيقة 15 صدها الحارس المصري على مرتين.

وعلى عكس سير اللقاء احتسب الحكم محمود البنا ركلة جزاء لصالح رمضان صبحى في الدقيقة 27 أحرزها اللاعب نفسه على يسار الحارس لتصبح النتيجة تقدم مصر بالهدف الأول، وكثف الضيوف من ضغطهم الهجومى باتجاه مرمى محمد صبحى لإدراك هدف التعادل ولكن دفاع المنتخب المصرى كان أفضل خطوط الفريق وتصدى لكل المحاولات الهجومية لمنتخب جنوب أفريقيا لينتهى الشوط الأول بتقدم مصر بهدف مقابل لا شيء.

شهدت نهاية الشوط الأول تغييرا إجباريا للمنتخب المصرى بدخول كريم العراقى بدلا من محمد صادق الذي أصيب بشد في العضلة الخلفية.

استمرت السيطرة الهجومية لمنتخب جنوب أفريقيا مع إنطلاقة الشوط الثانى، وأسفرت عن ركلة جزاء ضد محمد عبد السلام من لمسة يد داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 55، تصدى لها لوثر سينج قائد ولكنه سددها في القائم الايمن ليهدر فرصة إدراك التعادل لفريقه.

المنتخب الأوليمبي يتقدم بهدف أمام جنوب أفريقيا في الشوط الأول

تحسن أداء المنتخب المصرى بعد الـ15 دقيقة الأولى من الشوط الثانى، وفى الدقيقة 60 ينفرد مصطفى محمد بمرمى دارين جونسون ولكنه يسسدها بغرابة فوق العرضة مهدرا فرصة هدف محقق لمنتخب مصر، ويهدر محمد عبد السلام فرصة أخرى محققة في الدقيقة 63 بعدما سدد راسية ضعيفة في يد الحارس، يليها تسديدة قوية من صلاح محسن المنفرد بجوار القائم الأيسر. 

يدفع شوقى غريب بتغييرين في الدقيقة 68 بنزول أحمد ياسر ريان وامام عاشور بدلا من مصطفى محمد وصلاح محسن، وفى الدقيقة 84 يدفع غريب بتغييرين أخرين بنزول ناصر منسى ومحمود الجزار بدلا من رمضان صبحى وعبد الرحمن مجدى، إلا أن التغييرات الأربعة لم تسفر عن أي جديد في أداء المنتخب المصرى، وينحصر اللعب بعدها في منتصف الملعب، ليطلق الحكم محمود البنا صافرته معلنًا فوز منتخب مصر بهدف مقابل لاشئ في آخر التجارب الودية قبل المشاركة في أمم أفريقيا الأوليمبية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق منتخبنا الوطني يظهر بالأحمر أمام ساوتومي
التالى تيبوهو موكوينا رجلا لمباراة جنوب إفريقيا وكوت ديفوار