أحد حقيقة وبس - محمد المرواني

أحد حقيقة وبس - محمد المرواني
أحد حقيقة وبس - محمد المرواني

محمد المرواني

حصد أحد كعادته أول بطولة جماعية لهذا الموسم في سوبر السلة ويواصل حصد البطولات أمام المنافس الفتح في السنوات الأخيرة لم تأت البطولة الـ49 من فراغ فإدارة أحد حافظت على نجمها السالك بأعلى عرض وجلبت النجم مصطفى هوساوي من النصر باحترافية ليحمل الكأس كقائد. وعلى الرغم من إمكانات أحد المادية إلا أنه من أجل سلة حقيقية على الجميع أن يدرك حقيقة ناصعة وثابتة بأن إدارة أحد تبذل كل ما في وسعها لإسعاد جماهير أحد.

***

قفزة كبيرة لكرة السلة في التصنيف العالمي وإنجاز يشبه الإعجاز بالقفز لأكثر من أربعين مركزًا في لعبة صنع اللاعب مكلف وظهور النجوم يحتاج إلى عمل كبير خلال عام من تولي عبدالرحمن المسعد الخبير الذي استطاع تلافي الأخطاء واختار الأجهزة الفنية والإدارية التي تتمتع بالكفاءة وليحقق منتخبنا انتصارات في جميع البطولات لنحقق هذا الإنجاز فشكرًا لكل من عمل وألف مبروك لأهل السلة ومحبيها ومزيدًا من التقدم في ظل القفزات الكبيرة تعودنا التقدم بالمراكز من واحد إلى عشر ولكن السلة تقفز للأعلى والأربعين وتجاهل إعلامي من القنوات والإعلاميبن، ماذا سيحدث لو قفزت القدم ثلاثة أو خمسة مراكز!

***

وأخيرًا وكما يقول المثل: من صبر ظفر ومثلما انتقدنا اتحاد القدم لعدم تشكيل لجنة الحكام برئيس ها هو يأتي التعاقد مع الإسباني الخبير فرناندو وليس التعاقد مع حكم جديد أو معتزل حديث كما حدث مع هاورد ومارك، لذلك سنشهد فروقات كبيرة بين من عمل سابقًا من دون خبرة وبين من طور الحكام بالاتحاد الدولي والآسيوي وإن تمنيناه مديرًا لدائرة التحكيم لأن الدائرة تطور ومسؤولة عن الحكام وأن يكون رئيس لجنة الحكام كما في كل العالم وطنيًا وما أكثر الكفاءات لدينا وما حك جلدك مثل ظفرك.

عمومًا واجبنا كمنتمين لمجموعة منظومة العمل التحكيمي أن نشكر نيابة عنهم الرئيس ياسر المسحل ونتمنى منه دعم الحكام بمزيد من القرارات وأولها وضع مقرر للجنة الحكام فهذا المنصب مهم جدًا كما هو منصب الأمين العام في كل منظومة.

***

اعتقد أن الأحديين بدأوا بإعادة فريقهم للطريق الصحيح، مزيدًا من الوقت للوطني يوسف عنبر، فهو كفيل بإعادة التوهج لسيد المدينة أمام الشعلة، قدم كرة حديثة لم ينقصها سوى تسجيل الأهداف، شكرًا لإدارة أحد وللجهازين الفني والإداري للفريق للقرارات السريعة التي حتمًا ستعيد للفريق هيبته.

كلام للي يفهموه

- عودة الحكم الرابع لدوري المحترفين البعض مبسوط ما درى على أيش يفرح بها هؤلاء؟ هل المكافأة أصبحت الهدف؟

- يا خوفي من آخر المشوار العام قفل السيستم والآن يهاجمون لجنة الاحتراف وبعد ثلاثة أيام يشكرونهم.. الغلط من مين!

- تحكيم سلاوي مميز في سوبر كان الحكام سوبرًا بقيادة الحازمي.

- خسارة الفتح عادة أمام الحقيقة لا دخل للتحكيم بها بالعكس كانت القسوة على أحد ببعض القرارات.

- في آخر المنصة هذا ليس مكانك يا كبير الأحديين، من المسؤول فايز عايش رمز من ذهب. لا يصدأ!

رجالات طيبة

سعدت بالتواصل من الفريق الأول ركن خالد قرار مدير الأمن العام الذي أعادني إلى ذكريات جميلة إلى ما قبل 25 عامًا عندما كان أبو نواف بقوات الطوارئ وبعشقه الرياضي أسس فريقًا لكرة القدم لقوات الطوارئ اكتسح البطولات التي تقام في المدينة للقطاعات العسكرية والمدنية.

الفريق خالد من رجالات طيبة الذين تفخر بهم مدينة رسول الله صلى الله عليه وسلم، فقد قدم تضحيات كبيرة في محاربة الإرهاب وكاد يفقد حياته في عدة مناسبات كانت يقظة قوات الطوارئ للمخربين بالمرصاد وصل لقمة الهرم الأمني بعمله وإخلاصه لهذا الوطن ولا شك أنه سيبقى علمًا مضيئًا في سماء الوطن وابنًا بارًا له وفخرًا لنا في طيبة الطيبة.

- رحم الله المهندس مصطفى بلول فقد كان مؤسسًا لنادي الأنصار الحديث الذي صعد به لمصاف أندية الممتاز وحقق معه إنجازات غير مسبوقة، أبو ابراهيم -رحمه الله- ما زالت ذكرياته راسخة في النادي المديني الكبير وكل من يدخل الأنصار ويشاهد السكن الذي بناه لمنسوبي النادي ووفر الملايين طوال تلك العقود لا بد أن يترحم عليه لأن آثاره باقية طوال الدهر.

- رحم الله مهنا سبيل أفضل من دافع عن مرمى أحد من جيل العظماء فجعنا بوفاته وهو علم من رجالات طيبة كان حارسًا أمينًا ومعلمًا مخلصًا، تعازينا لعائلته وزملائه والمجتمع الرياضي في طيبة الطيبة.

- بدر العياضي يعمل بصمت وإخلاص مع فريق الكرة الأول لنادي أحد أبو سلطان كسبه الأحديون وكان على قدر ثقتهم، عمله كبير. لا يشعر به الآخرون ولكن اللاعبون والجهاز الفني وإدارة النادي تدرك ذلك بعيدًا عن الإعلام يعمل بصمت وأخلاق رفيعة.

- علي الصبحي لاعب رضوى والمجد السابق فكر كبير يقود القطاعات السنية بنادي رضوى بينبع، أمثاله تفخر بهم محافظة ينبع، مثله يستفاد منه إداريًا في المنتخبات السنية أبناء طيبة ومحافظاتها البارزين يستحقون نظرة من ياسر المسحل ورفاقه.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مران الأهلي .. السولية يشارك بالتدريبات ويستعد لمواجهة الزمالك
التالى التاريخ يُساند الأخضر في مباريات السعودية وفلسطين