تعيين مساعد باكستر مدربًا لجنوب أفريقيا

الملعب 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلن اتحاد جنوب أفريقيا لكرة القدم، تعيين موليفي نتسيكي، مدربًا جديدًا للمنتخب الوطني بعد أن أكدت اللجنة التنفيذية اختياره بالإجماع، اليوم السبت.

وقاد نتسيكي (50 عامًا) منتخب جنوب أفريقيا للتأهل إلى كأس العالم تحت 17 عاما في تشيلي عام 2015 وعمل مساعدًا للمدرب السابق ستيوارت باكستر في كأس الأمم الأفريقية الأخيرة في مصر، لكن لم يسبق له أن عمل مدربًا في الدوري المحلي.

ووصف نتسيكي ترقيته إلى منصب المدرب بأنها تقدم طبيعي في مسيرته.

وأبلغ موقع اتحاد جنوب أفريقيا الرسمي "عندما تكون في المدرسة تنتقل من مرحلة لأخرى وأعتقد أنني تدربت بما يكفي لأكون مؤهلًا لشغل هذه الوظيفة الصعبة وحان وقت الترقي إلى المستوى التالي".

وستكون أولى مهام المدرب الجديد لقيادة جنوب أفريقيا أمام زامبيا في مباراة دولية ودية بمدينة لوساكا في السابع من سبتمبر المقبل.

وتلعب جنوب أفريقيا في مجموعة تضم غانا والسودان بالإضافة إلى (موريشيوس أو ساوتومي وبرنسيب) في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2021، بينما تنطلق تصفيات كأس العالم 2022 في مارس 2020.

ولم يقدم منتخب جنوب أفريقيا أداءً قويًا على الصعيد الدولي خلال السنوات القليلة الماضية بعد تتويجه بطلًا لكأس الأمم في 1996، وشارك في كأس العالم 1998 و2002 إضافة إلى نهائيات 2010 التي استضافتها جنوب أفريقيا.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق