الفيصل الزبير يحط رحاله على حلبة سيلفِرستون البريطانية

الوطن (عمان) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

يحط الفيصل الزبير رحاله نهاية الاسبوع الحالي إلى حلبة سيلفرستون البريطانية بمشاركته في الجولة الرابعة من بطولة بورشة موبيل 1 سوبر كاب للموسم الحالي بعد ثلاث جولات قضاها الفيصل بنجاح حاصدا خلالها عدد 20 نقطة وضعته في المركز العاشر في الترتيب العام للسائقين بعد نهاية الجولة الثالثة التي اقيمت بالنمسا حيث يأمل الفيصل من خلال هذه الجولة الرابعة مواصلة سلسلة نتائجه التي حققها في الجولات الماضية والتي منحته مزيدا من الثقة والعزيمة لتقديم الأفضل وتحقيق الهدف الأسمى وهو حصد اكبر عدد من النقاط والتواجد ضمن العشرة الاوائل في الترتيب العام.
ويسير الفيصل الزبير حتى الآن وبعد ختام ثلاث جولات في الطريق الصحيح وعلى حسب الخطط والاستراتيجيات التي وضعها مع فريقه “بي دبليو تي” ليخنِر للسباقات الأول، بالتواجد ضمن العشرة الاوائل وحصد النقاط بعد ان أنهى الجولة الأولى في برشلونة سابعًا في الترتيب العام، وأنهى الجولة الثانية في موناكو عاشرًا في الترتيب العام، وأنهى الجولة الأخيرة، التي أُقيمت أوخر شهر الماضي في سبيلبِرغ النمساوية في المركز الـ 11 وهو مركز جيد حققه المتسابق في ظل الظروف التي صاحبته قبل الانطلاقة بفترة وجيزة.
وستُقام هذه الجولة من البُطولة بالتزامن مع سباق جائزة بريطانيا الكُبرى للفورمولا واحد، وسيُشارك في سباق بورشه 30 سائقًا، خلف مقود سيارات بورشه ٩١١ “جي تي 3″، يتطلعون لإمتاع الجماهير بعرضٍ رياضي، وذلك قُبيل انطلاقة سباق الجائزة الكُبرى يوم الأحد.
وسيتوجه الفيصل إلى الحلبة البريطانية العريقة والشهيرة الكائنة وسط إنجلترا، مُحتلًا المركز العاشر في الترتيب العام المُؤقت للسائقين – بفارق نُقطَتَيْن فقط عن الأُسترالي جاكسون إيفانز. في حين يتصدَّر زميله الألماني مايكل آمِّرمولِّر الترتيب العام المُؤقت، بفارق خمس نقاط عن زميله الاخر في الفريق المتسابق الفرنسي جوليان آندلاوِر.
وتراجع السائق التُركي غوفِن آيهانجان من المركز الثاني إلى السابع، على إثر إخفاقه في إنهاء سباق النمسا، بينما تقدم الدنماركي ميكِّل بِدِرسِن للمركز الثالث، والهولندي ياب فان لاغِن للمركز الرابع.
برنامج السباق
سيخوض السائقون فترة تجارب حُرَّة، مساء يوم الجُمع القادم، في الساعة الثامنة مساءً، بينما ستُقام التجارب التأهيلية يوم السبت، بدءًا من الساعة الخامسة والرُبع مساءً، في حين سينطلق السباق يوم الأحد في الساعة الحادية عشرة والرُبع ظهرًا.
واستضافت الحلبة البريطانية إحدى جولات بُطولة بورشه سوبركاب مُنذ انطلاقتها في العام 1993، ويحمل السائق الناشئ دينّيس أولسِن الرقم القياسي لأسرع لفة في سيارة بورشه، سجله في العام 2017. بينما حقق السائق الفرنسي فلوريان لاتورّ في العام الماضي قُطب الانطلاق للسباق وفاز بالسباق.
تحقيق نتيجة افضل
قال الفيصل الزبير انني آمل تكرار ما حققته سابقا على هذه الحلبة والتي تعد من افضل الحلبات لدي ساعيا الى تحقيق نتيجة افضل بعد ان كنت في المركز الحادي عشر في الجولة الماضية بالنمسا رغم انني كنت امل بمركز افضل.
واشار الى انني متشوق لخوض الجولة الرابعة على حلب سيلفرستون رغم انني لم اتمكن من خوض الحصص التدريبية على الحلبة في الشهر الماضي مما سيؤثر بعض الشيء على ادائي في السباق ولكن هدفي هو تحقيق نتيجة افضل وهذا ما اصوب إليه في هذه الجولة.

الترتيب العام للسائقين
01- مايكل آمِّرمولِّر (ألمانيا) 54 نُقطة
02- جوليان آندلاوِر (فرنسا) 49 نُقطة
03- ميكِّل بيدرسِن (الدنمارك) 38 نُقطة
04- ياب فان لاغِن (هولندا) 36 نُقطة
05- لارّي تين فوردي (هولندا) 32 نُقطة
06- فلوريان لاتوري (فرنسا) 31 نُقطة
07- آيهانجان غوفِن (تُركيا) 30 نُقطة
08- تيو إيلّيناس (قُبرص) 28 نُقطة
09- جاكسون إيفانز (أُستراليا) 22 نُقطة
10- الفيصل الزُبير (عُمان) 20 نُقطة

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق