منتخب مصر يقهر أوغندا بهدفي صلاح والمحمدي ضمن الجولة الثالثة لـ"الكان"

العرب اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

حقَّق المنتخب المصري فوزًا هامًا على نظيره الأوغندي بهدفين دون رد في المباراة التي أقيمت بين المنتخب بالجولة الثالثة من المجموعة الأولى لكأس أمم أفريقيا 2019.

وسجل هدفي المنتخب المصري محمد صلاح في الدقيقة 36، وأحمد المحمدي في الدقيقة 45، ليؤكد بذلك المنتخب تصدره للمجموعة الأولى بعد فوزه أيضًا بأول مباراتين أمام زيمبابوى والكونغو الديمقراطية ليحصد 6 نقاط، فيما جاء منتخب أوغندا بالمركز الثاني برصيد 4 نقاط.

واستحوذ منتخب مصر على الكرة في الدقائق الأولى من المواجهة وسط محاولات أوغندية لتشكيل هجمات مرتدة على مرمى الشناوي، لكن استحواذ الفراعنة كان سلبيًا بدون خطورة على أونيانجو.

وجاءت الخطورة الأولى خلال المباراة، لصالح أوغندا في الدقيقة السابعة بعد خطأ دفاعي مصري ليستحوذ ميا على الكرة، قبل أن يمرر بينية داخل منطقة الجزاء إلا أن باهر المحمدي أبعد الكرة إلى ركنية مرت بسلام على الفراعنة.

وجاءت هجمة أوغندية جديدة في الدقيقة 14، بعدما حصل أوكوي على الكرة خارج منطقة الجزاء ليصوب كرة قوية تجاه الشناوي، لكن الحارس المصري أمسك بها بثبات ليحافظ على نظافة شباكه.

وتعرض أحمد حسن "كوكا" لإصابة قوية في كاحل القدم إثر تدخل قوي، ليلتقى العلاج ويعود للملعب من جديد، قبل أن يسقط أرضًأ مرة ثانية في الدقيقة 25 ليضطر للخروج ليحل مروان محسن بدلًا منه.

وشهدت الدقيقة 30، أخطر كرات المباراة، بعدما أطلق ألان كيمبادي تصويبة صاروخية من خارج منطقة الجزاء، ليتصدى لها الشناوي ببراعة ويبعده لركنية مرت بدون خطورة على مصر.

وجاءت هجمة أكثر خطورة لأوغندا في الدقيقة 35؛ بعدما انطلق لوميلا من الجانب الأيسر ليراوغ باهر المحمدي، قبل أن يصوب كرة قوية تصدى لها الشناوي، ليعيدها دونجا بالخطأ نحو مرماه، لكن الشناوي نهض لإبعادها من جديد.

وحصل محمد صلاح على كرة ثابتة خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 37، ليقرر تصويبها بنفسه، ليضعها ببراعة في أقصى الزاوية اليمنى لمرمى أونيانجو الذي فشل في اللحاق بها، معلنًا عن تقدم مصر من أول تصويبة حقيقية.

وكاد تريزيجيه أن يضاعف من تقدم مصر في الدقيقة 39 بعدما حصل على الكرة داخل منطقة الجزاء من الجانب الأيمن، ليقرر تصويبها بقوة لكن أونيانجو أبعدها عن شباكه بقبضة اليد.

ورد لوميلا على الهجوم المصري في الدقيقة 43 بعدما انطلق من الجانب الأيمن ليتلقي تمريرة بينية، قبل أن يصوب نحو المرمى في الزاوية الضيقة، لكن الشناوي نجح في إبعادها عن شباكه من جديد.

وضاعف المحمدي من تقدم منتخب مصر في الدقيقة 45، بعدما تسلم تمريرة عرضية من أيمن أشرف مرت من أمام محمد صلاح، ليصوب الظهير المصري تصويبة أرضية صاروخية سكنت شباك أونيانجو.

أقرأ أيضاً :

مدرب أوغندا يتوصّل لخطّة لإيقاف صلاح في أمم أفريقيا

وأهدر محمد صلاح فرصة الهدف الثالث في الدقيقة 47 بعد تمريرة بينية من تريزيجيه، ليضع هداف الدوري الإنجليزي في حالة انفراد قبل أن يصوب الكرة في جسد أونيانجو، لترتد إلى محمود حسن مجددًا الذي حاول تصويبها في المرمى الخالي، لكن الدفاع أبعدها.

وكاد أيمن أشرف أن يسجل هدفًا بالخطأ في شباك الشناوي في الدقيقة 56 بعد كرة عرضية أوغندية، حاول الظهير المصري إبعادها لكنها اتجهت نحو مرماه، قبل أن تمر بجانب القائم الأيسر.

وسقط أونيانجو حارس أوغندا على أرض الملعب بدون أي تدخل من لاعبي مصر في الدقيقة 67، ليضطر سباستيان ديسابر المدير الفني لأوغندا لاستبداله ليدخل أودوندكارا بدلًا منه في تبديل أول للرافعات في الدقيقة 72.

ووقع أحمد حجازي في خطأ فادح في الدقيقة 76 بعدما سمح لتمريرة طولية لتمر من أمامه، لتصل إلى أوكوي الذي سددها نحو المرمى لحظة خروج الشناوي، لكنها توجهت إلى جانب القائم الأيسر للمرمى.

وحول أيمن أشرف تمريرة طولية رائعة إلى محمد صلاح في الدقيقة 86 ليضعه على مقربة من المرمى، لكن المهاجم المصري صوبها أعلى من العارضة الأوغندية.

قد يهمك ايضا : 

منتخب أوغندا يفوز على كوت ديفوار وديًا بهدف دون مقابل

منتخب أوغندا يسعى لتحقيق مفاجأة عندما يواجه زيمبابوي على ملعب القاهرة

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق