حسم التأهل وإنهاء سلسلة "الهدف الواحد".. 5 تحديات تنتظر منتخب مصر أمام الكونغو الديمقراطية

بوابة الفجر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

يخوض منتخب مصر مواجهة حاسمة ضد نظيره منتخب جمهورية الكونغو الديمقراطية، في تمام العاشرة مساءًا بتوقيت القاهرة، يوم الأربعاء الموافق 26 يونيو الجاري، ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة الأولي ببطولة أمم إفريقيا 2019 المقامة في مصر.

منتخب مصر استهل مشواره في بطولة أمم إفريقيا بفوز باهت على حساب منتخب زيمبابوي، وحصد 3 نقاط، احتل بها المركز الثاني في المجموعة، خلف منتخب أوغندا المتصدر بفارق الأهداف، بعد فوزه على الكونغو الديقراطية بهدفين دون مقابل ضمن منافسات الجولة الأولي.

ويدخل منتخب مصر مباراة الكونغو الديمقراطية واضعًا أمامه عدة أهداف وتحديات يسعي لتحقيقها، لمواصلة السير بخطي ثابتة نحو المنافسة على لقب بطولة أمم إفريقيا 2019.

ويستعرض "الفجر الرياضي" في هذا التقرير 5 تحديات تواجه منتخب مصر في لقاء الكونغو الديمقراطية:-

1- حسم التأهل مبكرًا:

يتطلع منتخب مصر لتحقيق الفوز الثاني على التوالي في بطولة أمم إفريقيا أمام الكونغو الديمقراطية، والوصول للنقطة 6 وضمان التأهل مبكرًا لدور الـ 16 بالبطولة، وتفادي الدخول في حسابات معقدة للصعود مع منتخبات مجموعته.

2- تحسين الأداء:

لم يظهر منتخب مصر بالأداء المميز خلال مباراته الأولي ضد منتخب زيمبابوي بالجولة الأولي من البطولة القارية، وظهر عدد من اللاعبين بعيدًا عن مستواهم تمامًا، وواجه المنتخب وجهازه الفني الكثير من الانتقادات بسبب سوء الأداء، وسيكون علي المكسيكي "أجيري" مدرب الفراعنة تحسين الأداء في لقاء الكونغو ليبعث رسالة إطمئنان للجماهير المصرية علي فريقها خاصة أن المنافسة على اللقب ستكون صعبة للغاية.

3- تفادي صدام ناري:

يستهدف منتخب مصر تحقيق الفوز على منتخب الكونغو الديمقراطية في لقاء الجولة الثانية، وذلك للاقتراب من صدارة المجموعة الأولي، خاصة وأن تأهل الفراعنة كـ"أول" للمجموعة يضمن له مواجهة سهلة في دور الـ 16 أمام "ثالث" المجموعة الثالثة أو الرابعة أو الخامسة، أم تأهله كـ"ثالث" أو "ثاني" يضعه في صدام ناري أمام أحد منتخبي السنغال أو الجزائر.

4- إنهاء سلسلة "الهدف الواحد":

يسعي منتخب مصر لإنهاء سلسلة "الهدف الواحد" في مباراته ضد الكونغو الديمقراطية، حيث لم يسجل منتخب الفراعنة أكثر من هدف واحد في مبارياته ببطولة أمم إفريقيا بداية من نهائي البطولة عام 2010 أمام غانا والذي فازه بهدف نظيف، ثم التعادل سلبيًا في افتتاح مشواره بـ"كان 2017" أمام مالي، والفوز على غانا وأوغندا بنتيجة 1/0 في دور المجموعات، ثم الفوز بنفس النتيجة على المغرب في ربع النهائي، والتعادل 1/1 مع بوركينا فاسو في نصف النهائي وحسم تأهله بـ"ركلات الترجيح"، والخسارة في النهائي أمام الكاميرون 2/1، وأخيرًا الفوز على زيمبابوي 1/0 في أولي مبارياته بالنسخة الحالية من البطولة.

5- تجاوز أزمة التحرش:

شنت الجماهير المصرية هجومًا عنيفًا على منتخب مصر خلال الأيام الماضية بسبب تورط بعض لاعبي الفراعنة في أزمة "التحرش" بعارضة أزياء مصرية تدعي "ميريهان" عبر موقع "انستجرام" وطالب البعض استبعاد اللاعبين المتورطين في الأزمة من المنتخب وعلي رأسهم "عمرو وردة"، وسيكون الفوز على الكونغو وضمان التأهل بمثابة الوسيلة الوحيدة، حتي ينسي الجمهور تلك الأزمة ويغفر أخطاء اللاعبين، أما في حالة تعثر الفراعنة سيكون الوضع سيئ للغاية، وسوف تزيد حدة الهجوم علي المنتخب، وسيواجه اللاعبين اتهامات بالاستهتار وعدم تحمل المسؤولية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق