غانا وبنين.. النجوم السوداء تخشى تكرار "نحس" البطولات الأفريقية المقامة بمصر

أهل مصر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

المصدر
أهل مصر

يدخل منتخب غانا مباراته الأولى في كأس أمم إفريقيا 2019، تحت قيادة المدير الفني الغاني "أكواسي أبياه"، أمام منتخب بنين تحت قيادة فنية للفرنسي "ميشيل دوسييه"، في تمام العاشرة من مساء اليوم الثلاثاء، على ملعب الإسماعيلية، ضمن منافسات المجموعة السادسة والأخيرة.

ويعانى المنتخب الغاني من "نحس" شديد عندما تستضيف مصر البطولة، حيث إنه في عام 1974 استضافت مصر كأس الأمم الإفريقية، وكان حينها يتأهل 8 دول فقط، ولم تستطع غانا أن تتأهل لها.

وفي بطولة عام 1986، فازت مصر بتنظيم كأس أمم إفريقيا، وتألفت البطولة من 8 دول أيضاً، ولم تستطع غانا أن تتأهل تلك المرة أيضاً.

وفي المرة الثالثة، في عام 2006، والتي تألفت من 16 دولة، تمكنت غانا من الصعود إلى دور المجموعات، في بطولة أمم إفريقيا التي تستضيفها مصر، تحت قيادة المدير الفني اليوغسلافي راتومير دويكوفيتش، إلا أنها لم تستطع أن تعبر دور المجموعات، وودعت البطولة، بعد أن جاءت في المركز الثالث برصيد 3 نقاط، في المجموعة الرابعة، والتي ضمت نيجيريا، السنغال، وزيمبابوي.

اقرأ أيضا: أمم إفريقيا 2019.. رئيس غانا يحضر مباراة منتخب بلاده ضد بنين

خسر منتخب غانا أولى مبارياته أمام منتخب نيجيريا بهدف دون رد، وفاز في لقائه الثاني أمام منتخب السنغال، بنفس النتيجة، وفي مباراته الأخيرة ودع البطولة بخسارة أمام منتخب زيمبابوي بهدفين لهدف.

وفي هذه البطولة كأس أمم إفريقيا 2019، والتي تضم 24 منتخبا، جاءت ضمن المجموعة السادسة، والتي تضم، الكاميرون، غينيا بيساو، ومنتخب بينين، فهل ستنجح هذه المرة في عبور دور المجموعات والوصول للأدوار النهائية، أم ستودع كعادتها؟

تجدر الإشارة إلى أن منتخب النجوم السوداء، سجل 21 مشاركة سابقة في بطولة كأس أمم إفريقيا، وفاز بـ 4 نسخ منها، أعوام، 1963، 1965، 1978، 1982، فضلاً عن أن هذه المشاركة الأولى لمنتخب بنين في النسخ التي استضافتها مصر، ولم يستطع عبور دور المجموعات في 3 نسخ شارك فيها.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق