الكاميرون يصطدم بغينيا بيساو .. وغانا في اختبار سهل أمام بنين

الملعب 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تقام اليوم الثلاثاء منافسات الجولة الأولى بالمجموعة السادسة في بطولة كأس الأمم الأفريقية المقامة بمصر وحتى 19 من الشهر المقبل .

حيث يواجه منتخب الكاميرون نظيره غينيا بيساو في تمام الساعة السابعة مساءً على ملعب الإسماعيلية وفي تمام الساعة العاشرة مساءً يواجه منتخب غانا نظيره بنين على نفس الملعب .

ويسعي الكاميرون بقيادة الهولندي كلارنس سيدورف إلى تحقيق الثلاث نقاط الأولى لتسهيل طريق الحفاظ على اللقب القاري والذي أحرزه منتخب الأسود خمس مرات سابقة أخرهم في النسخة الماضية بعدما اقتنصه من الفراعنة . 

وشدد سيدروف على لاعبيه بضرورة الحفاظ على الهدوء والتركيز وعدم التفكير في الخلاف الذي أدى إلى تأخر وصول البعثة إلى مصر لخوض منافسات "كان".  

ويصب التاريخ في مصلحة الأسود وكذلك الإمكانيات والخبرة الكبيرة التي يتحلى بها أبناء سيدروف والتي ترجح كفتهم في الفوز باللقاء وكذلك التأهل لدور ال16 .

ويعتمد سيدروف على مجموعة كبيرة من اللاعبين ذوي الخبرة أبرزهم كريستيان باسوجوج و إيريك ماكسيم تشوبو موتينج مهاجم باريس سان جيرمان الفرنسي. 

بينما يسعي منتخب غينيا بيساو بقيادة باكيرو كاندي وكعادته إلى تحقيق المفاجأة كما حدث في النسخة الماضية 

عندما تعادل مع الجابون صاحب الأرض في المباراة الافتتاحية ، وكذلك في التصفيات الأخيرة لـ"كان" عندما تأهل كأول المجموعة ، وتعتبر هذه هي المشاركة الثانية لمنتخب الثعالب في الحدث القاري والذي يسعي إلى التأهل للدور التالي حتى إذا كان من خلال بوابة أفضل 4 ثوالث ، وتحقيق نتيجة طيبة أفضل من النسخة الماضية والتي ودعها من دور المجموعات بعدما تذيل مجموعته بنقطة وحيدة . 

وفي اللقاء الثاني والذي يضم منتخبي غانا وبنين والذي يبدأ في الساعة العاشرة على نفس الملعب بحيث يسعي منتخب النجوم السوداء بقيادة جيمس كويسي أبياه في تحقيق الفوز والثلاث نقاط الأولى في مشوار استعادة المجد الأفريقي الغائب منذ عام 1982 ، بالرغم من تواجد المنتخب الغاني في المربع الذهبي في الست نسخ الأخيرة بـ"كان" ، وأكد لاعبو غانا أنهم أتوا مصر من أجل اقتناص اللقب القاري . 

ويعتمد أبياه على مجموعة من العناصر الأساسية في تشكيلته وفي مقدمتهم الهداف التاريخي للنجوم السوداء المهاجم أسامواه جيان ، و توماس بارتي وكريستيان أتسو ، وجوردان أيو وأندريه أيو وكوادو أسامواه . 

ويبحث منتخب بنين بقيادة الفرنسي ميشيل دوسويي عن الفوز الأول له في منافسات البطولة الأفريقية حيث أنه شارك مسبقاً في ثلاث نسخ لم يحقق بهم أي انتصار ، ويسعي أبناء دوسويي إلى تحقيق المفاجأة وتكرار نتيجة أخر لقاء جمع المنتخبين بشكل رسمي والذي انتهي لصالح السناجب بهدف نظيف .

وفي سياق متصل أعلن الاتحاد الإفريقي تعيين التونسي يوسف السرايري حكما لمباراة غانا وبنين ويساعده كلا من التونسي يامن المالولشي والحكم المصري أحمد حسام الدين .

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق