فيفا يحقق مع أحمد أحمد في اتهامات تحرش وفساد

القاهرة 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

يخضع أحمد أحمد رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم الكاف إلى التحقيق بالاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا بناء على الشكوي المقدمة من السكرتير السابق للكاف عمرو فهمي.

صحيفة ماركا أكدت خضوع أحمد أحمد للتحقيق في اتهامات تحرش وفساد، منها ما ذكره عمرو فهمي بأن رئيس الكاف متهم بالتحرش الجنسي بعدد من الموظفات في الاتحاد الإفريقي، كما اتهمه بدفع 20 ألف دولار لعدد من رؤساء الاتحادات الإفريقية، بجانب تحميل خزانة الكاف تكاليف ذهبت لشركة تاكتيكال ستيل الفرنسية لتوريد الأدوات الرياضية للاتحاد القاري، بجانب دفع 400 ألف دولار من أموال الكاف لشراء سيارات في مصر ومدغشقر.

توجه أحمد أحمد رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم بالشكر لرئيس جمهورية مصر العربية عبد الفتاح السيسي بسبب تعهده شخصيا باستقبال كأس الأمم الأفريقية بمصر.

وقال أحمد أحمد في كلمته بحفل تنظيم قرعة كأس الأمم الأفريقية تحت سفح الأهرامات:”أتوجه بالشكر الجزيل لجميع الحاضرين في حفل القرعة، ونود أن نعرب عن التقديري البالغ لرؤساء الدول الأفريقية”.

وأضاف أحمد أحمد:”وأود أن أتوجه بالشكر لرئيس جمهورية مصر العربية السيسي والرئيس الحالي للاتحاد الأفريقي الذي تعهد شخصيا باستقبال كأس الأمم الأفريقية بمصر”.

وتابع:” أشكر صديقي هاني أبو ريدة رئيس اتحاد الكرة المصري على تحمله مسئولية تنظيم كأس الأمم الأفريقية في مصر”.

واستكمل:” من هذه الأرض الأسطورية التي تستقبل حفل تنظيم قرعة كأس الأمم، أشكر الدول الـ51 التي شاركت في تصفيات كأس الأمم وبشكل خاص للدول الـ24 التي تأهلت لهذه البطولة”.

وتستضيف مصر بطولة أمم أفريقيا رقم 32 في الفترة بين 21 يونيو إلى 19 يوليو المقبل، وتستضيفها مصر بمشاركة 24 منتخبا لأول مرة في تاريخ القارة السمراء.

وتحتضن مصر نهائيات كان 2019 خلال الفترة من 21 يونيو وحتى 19 يوليو القادم بمشاركة 24 منتخبا فى القارة السمراء.

وتشهد النسخة الـ 32 من بطولة كأس الأمم الأفريقية مشاركة 24 منتخبًا لأول مرة فى تاريخ المسابقة، وسيتم تقسيم تلك المنتخبات إلى 6 مجموعات، يتأهل إلى ثمن النهائى صاحبا المركزين الأول والثانى عن كل مجموعة، إضافة إلى أفضل 4 منتخبات أصحاب المركز الثالث.

موعد قرعة أمم إفريقيا في مصر

تنطلق قرعة بطولة كأس أمم إفريقيا 2019، في تمام الساعة الثامنة من مساء اليوم الجمعة.

القنوات الناقلة لأمم إفريقيا في مصر

ستذاع  قرعة أمم إفريقيا على قناة “أون سبورت”، والتي  ستقوم بنقل مراسم سحب القرعة على الهواء مباشرة.

المنتخبات التي سوف تشارك في أمم إفريقيا في مصر

مصر- الكاميرون – السنغال – تونس – نيجيريا – المغرب، جمهورية الكونغو الديمقراطية – مالي – كوت ديفوار – الجزائر – غانا – غينيا، جنوب أفريقيا – أوغندا – بنين – موريتانيا – مدغشقر – كينيا_زيمبابوي – غينيا بيساو – ناميبيا – أنجولا – تنزانيا – بوروندي.

ضيوف قرعة أمم إفريقيا في مصر

وضمت قائمة الحاضرين، وفقًا لفيديو بثه كاف عبر حسابه الرسمي بموقع تويتر، كلًا من المصريين، وائل جمعة، وأحمد حسن، والمغربيين نور الدين نايبت، ومصطفي حاجي، والتونسيين طارق دياب، وحاتم الطرابلسي، والجزائري رفيق صيفي، والسنغاليين الحاج ضيوف، وأليو سيسيه، والزامبي كالوشا بواليا، والنيجيري إيمانويل أمونيكي، والكاميرونيين أنطوان بيل، وريجوبرت سونج، والهولندي كلارنس سيدورف.

واعتذر عدد من النجوم عن حضور حفل القرعة على رأسهم الثلاثي محمد أبوتريكة لاعب المنتخب المصري، والكاميروني صامويل إيتو، والعاجي ديدييه دروجبا.

 طريقة التأهل من دور المجموعات

يقضي نظام البطولة في نسختها الجديدة، التي تشهد مشاركة 24 منتخبا للمرة الأولى، بتأهل صاحبي المركزين الأول الثاني في كل مجموعة بنهاية الدور الأول إلى الدور الثاني (دور الـ16) كما يرافقها أفضل 4 منتخبات جاءت في المركز الثالث.

وفي نهاية فعاليات الدور الأول (دور المجموعات) ، يكون ترتيب المنتخبات الأربع في المجموعة طبقا لعدد النقاط التي يحصدها كل فريق في مبارياته الثلاث بالمجموعة.

وإذا تساوى فريقان أو أكثر في عدد النقاط يكون الترتيب طبقا لعدة معايير تطبق تباعا لحين حسم أحدها للترتيب حيث يأتي في مقدمتها النقاط التي يحصدها كل من هذه الفرق في مواجهة الفريق أو الفرق المتساوية معه في عدد النقاط، فإذا استمر التساوي يتم اللجوء لمعيار فارق الأهداف في المواجهات المباشرة بين الفريقين أو الفرق المتساوية.

وإذا استمر التساوي يتم اللجوء للمعيار الثالث وهو عدد الأهداف التي سجلها هذا الفريق في مرمى الفريق أو الفرق المتساوية معه في رصيد النقاط.

وإذا استمر التساوي، يتم اللجوء للمعايير التالية تباعا أيضا، وهي فارق الأهداف العام في المجموعة، ثم رصيد الأهداف المسجلة لكل فريق، وأخيرا إجراء قرعة بين الفريقين أو الفرق المتساوية، لتحديد المتأهل منها إلى الدور الثاني.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق