أخبار الرياضة : الفيفا يقرر التحقيق في فساد رئيس الكاف

بالجول 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أفادت تقارير صحفية إسبانية، اليوم الأربعاء، بأن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” يحقق مع نائب رئيسه أحمد أحمد، رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” بشأن اتهامات الفساد التي طالته في الفترة الأشهر الماضية.

وأوضحت صحيفة “ماركا” الإسبانية، أن لجنة الاخلاق في الفيفا ترغب في التحقيق ببعض الأمور المالية الخاصة بالكاف، وأن الامر قد يصل إلى حد ترك أحمد أحمد لمنصبه ، الذي يتولاه منذ مارس 2017 خلفًا للكاميروني عيسى حياتو.

وكشفت، أن الاتهامات التي يحقق فيها الفيفا مع رئيس الاتحاد الإفريقي، هي التي وجهها له المصري عمر مصطفى فهمي، السكرتير العام للكاف، حيث أصبح “أحمد” متهمًا بدفع 20 ألف دولار لعدد من رؤساء الاتحادات الإفريقية، وتحميل خزينة الكاف تكاليف، ذهبت لشركة تاكتيكال ستيل الفرنسية لتوريد الأدوات الرياضية للاتحاد القاري، مع رفض عرض بمبلغ أقل بـ830 ألف دولار من شركات أخرى، وكذلك دفع 400 ألف دولار من أموال الكاف لشراء سيارات في مصر ومدغشقر.

كما أشارت إلى أن هناك اتهامات لأحمد أحمد بالتحرش الجنسي بعدد من الموظفات في الكاف، مشددة أن عمرو فهمي أخبر الفيفا بهذه الأمور عقب رحيله من الكاف، فضلًا عن مخالفات خاصة باتفاق بث المباريات وحقوقها المملوكة لشركة لاجارديير الفرنسية، وأن هناك شبهة في سفر إدريس آكي المدير التنفيذي للشركة الفرنسية، في إفريقيا لرحلة عمرة من خزينة الكاف.

وواصلت: “كذلك دفعت الشركة للحصول على بث مباريات كأس الأمم الإفريقية 2019 التي تقام في مصر نفس المقابل الذي دفعته في النسخة السابقة، على الرغم من زيادة عدد المباريات، بسبب رفع عدد المنتخبات المشاركة إلى 26 بدلًا من 16 منتخب.

اقرأ أيضا:

أول تعليق من رمضان صبحي على استبعاده من منتخب مصر

مدرب منتخب مصر يرد على سخرية وهجوم ومحمد عواد

أكثر اللاعبين تتويجاً بالبطولات في تاريخ برشلونة

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق