يامين لامال يتفوق على أسطورة البرازيل

مكه 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
يامين لامال يتفوق على أسطورة البرازيل, اليوم الأربعاء 10 يوليو 2024 10:21 مساءً


يسير النجم الإسباني الواعد لامين يامال بخطى ثابتة نحو وضع اسمه ضمن عظماء كرة القدم في المستقبل، بعد توهجه في النسخة الحالية لبطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2024).

وأحرز يامال هدفا مذهلا خلال فوز إسبانيا 2/ 1 على فرنسا بالدور قبل النهائي للمسابقة القارية، ليضع نفسه أمام أسطورة الساحرة المستديرة البرازيلي الراحل بيليه.

وبعدما قدم 3 تمريرات حاسمة خلال مشواره مع المنتخب الإسباني في يورو2024، سدد يامال الكرة في الزاوية اليسرى العليا لمرمى فرنسا في الدقيقة 21 من عمر اللقاء، ليسجل هدف التعادل لمنتخب (الماتادور).

وفي سن 16 عاما و362 يوما، أصبح يامال أصغر هداف على الإطلاق في أي من بطولتي أمم أوروبا وكأس العالم.

وتفوق يامال على السويسري يان فونلانثين، صاحب الرقم القياسي السابق كأصغر هداف في أمم أوروبا، وكذلك على بيليه، أصغر هداف في تاريخ المونديال.
ويستعد يامال للاحتفال بعامه الـ17 السبت القادم، لكن الاحتفالات الحقيقية ربما تأتي في اليوم التالي إذا رفعت إسبانيا كأس الأمم الأوروبية للمرة الرابعة، حال فوزها في المباراة النهائية بالعاصمة الألمانية برلين على إنجلترا أو هولندا.

وقال يامال، الذي فاز بجائزة رجل المباراة أمام فرنسا: «لقد جئت إلى هنا للفوز بجميع المباريات، حتى أتمكن من الاحتفال بعيد ميلادي هنا في ألمانيا، مع جميع زملائي في الفريق».

وأضاف: «إنه الحلم الذي أصبح حقيقة.

إنني سعيد لأننا وصلنا إلى النهائي، لكننا لم نقم بعد بالشيء الأكثر أهمية، وهو الفوز باللقب».

وتحدث النجم الصاعد عن هدفه في فرنسا، قائلا: «كنت أهدف للزاوية العليا بالضبط حين أطلقت تسديدتي، وهو ما جعلني أشعر بسعادة بالغة.

أحاول ألا أفكر كثيرا فيما يحدث.

أرغب فقط في الاستمتاع بنفسي ومساعدة الفريق». مهاجم برشلونة الإسباني هو أصغر لاعب على الإطلاق يلعب في أمم أوروبا، بعد أن أصبح العام الماضي أصغر لاعب يتمكن من التسجيل لإسبانيا بعمر 16 عاما و57 يوما، خلال فوز الفريق 7/ 1 على جورجيا، علما بأنه ظهر للمرة الأولى مع الفريق الكتالوني في سن 15 عاما.

أخبار ذات صلة

0 تعليق