مباحثات جزائرية أمريكية حول العضوية الكاملة لفلسطين في الأمم المتحدة

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
مباحثات جزائرية أمريكية حول العضوية الكاملة لفلسطين في الأمم المتحدة, اليوم الثلاثاء 9 أبريل 2024 01:46 صباحاً

غزة الآن، بحث وزير الخارجية الجزائري أحمد عطاف أمس الإثنين، خلال اتصال هاتفي مع نظيره الأمريكي أنتوني بلينكن، آفاق انضمام فلسطين كدولة كاملة العضوية في الأمم المتحدة.

وذكر بيان الخارجية الجزائرية أن "المباحثات بين الوزيرين تمحورت حول تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية، لا سيما في قطاع غزة".

 

— وزارة الشؤون الخارجية| MFA-Algeria (@Algeria_MFA) https://twitter.com/Algeria_MFA/status/1777439217380950480?ref_src=twsrc%5Etfw

 

مناقشة الطلب الفلسطيني

وأضاف البيان: "تم التركيز بشكل خاص على المناقشات الجارية بمجلس الأمن بشأن آفاق انضمام فلسطين كدولة كاملة العضوية في منظمة الأمم المتحدة".

وعقد أعضاء مجلس الأمن الدولي أمس الإثنين، مشاورات، لمناقشة الطلب الفلسطيني بالحصول على العضوية الدائمة في الأمم المتحدة.

وأحال مجلس الأمن، يوم الاثنين، طلب الحصول على العضوية الكاملة في المنظمة الدولية إلى اللجنة المعنية بقبول الأعضاء الجدد، فيما قالت واشنطن إن "عضوية فلسطين ينبغي التفاوض بشأنها مع تل أبيب"، وسط رفض إسرائيلي لطلب العضوية الفلسطيني.

ويتم قبول الأعضاء الجدد في الأمم المتحدة من قبل الجمعية العامة بناء على توصية مجلس الأمن، حيث يعقد المجلس اجتماعا رسميا ويحيل الطلب إلى لجنته الدائمة المعنية بقبول الأعضاء الجدد.

هذا ودعت روسيا جميع أعضاء المجتمع الدولي إلى دعم طلب فلسطين للحصول على عضوية الأمم المتحدة.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق