"الخبير ريت": إتمام بيع عقار بي آند كيو بقيمة 87.6 مليون ريال

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
"الخبير ريت": إتمام بيع عقار بي آند كيو بقيمة 87.6 مليون ريال, اليوم الأحد 31 مارس 2024 12:02 مساءً

الرياض – مباشر: أعلنت شركة الخبير المالية بصفتها مديراً لصندوق الخبير ريت عن إتمام بيع عقار بي آند كيو مركز هوم وركس سابقاً، الواقع بمدينة الرياض في حي الملك فهد في 28 مارس 2024، بقيمة 87.6 مليون ريال، بحيث يتحمل المشتري ضريبة التصرفات العقارية وأتعاب السعي.

وقالت الشركة، في بيان لـ "تداول"، اليوم الأحد، إن عملية البيع جاءت بعد الحصول على موافقة مجلس إدارة الصندوق المبدئية على عرض شراء العقار، وإتمام مدير الصندوق عمليات التقييم العقاري اللازمة بحسب متطلبات الشروط والأحكام الخاصة بالصندوق.

وأوضحت أنّ الصندوق قد استحوذ على العقار في سبتمبر 2018، وتحصل من خلاله على متوسط عائد إيجار سنوي، بلغ 6.7% طول هذه المدّة.

وأضافت أن عملية البيع هذه توفر مرونة للصندوق ومركزه المالي، مشيرة إلى إمكانية استعمال متحصلات البيع لتسديد جزء من التسهيلات البنكية القائمة، أو استخدامها لتمويل الاستحواذ على أصول عقارية أخرى مدرة للدخل، أو لتطوير ورفع أداء عقارات يمتلكها الصندوق.

وتوقعت أن يكون الأثر المالي لهذه الصفقة إيجابياً بشكل عام، والذي سينعكس على متحصلات الصندوق خلال النصف الأول من عام 2024، مؤكدة عدم وجود أي طرف ذي علاقة في هذه الصفقة.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

الأرباح السنوية لـ"أسواق العثيم" تتراجع إلى 490.77 مليون ريال

أرباح المصارف التجارية بالسعودية ترتفع 31% خلال فبراير

"المركزي": ارتفاع مطلوبات المصارف من القطاع العام لـ703.2 مليار ريال

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق