أوكرانيا تتأهل إلى يورو 2024 بفوز مثير ضد آيسلندا

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
أوكرانيا تتأهل إلى يورو 2024 بفوز مثير ضد آيسلندا, اليوم الأربعاء 27 مارس 2024 12:00 صباحاً

تأهل منتخب أوكرانيا إلى أمم أوروبا يورو 2024، بعد الفوز على نظيره آيسلندا بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما ضمن نهائي المسار الثاني من الملحق المؤهل إلى منافسات يورو 2024.

تقدمت آيسلندا بهدف سجله ألبرت جوذموندسون في الدقيقة 30، ليحافظ المنتخب الآيسلندي على تقدمه حتى الدقيقة 54، تمكن فيكتور تسيهانكوف من تسجيل هدف التعادل لـ أوكرانيا.

وسيطر التعادل الإيجابي على أجواء المباراة حتى الدقيقة 84 حيث تمكن ميخايلو مودريك من تسجيل هدف الفوز لصالح أوكرانيا، لتتأهل إلى يورو 2024.

Advertisements

ويتواجد منتخب أوكرانيا في المجموعة الخامسة رفقة كل من بلجيكا، سلوفاكيا ورومانيا.

 

جورجيا تفجر مفاجأة بالفوز على اليونان وتتأهل إلى يورو 2024

وفي مباراة أخرى، حقق منتخب جورجيا مفاجأة بالفوز على اليونان بركلات الترجيح، ليتأهل إلى نهائيات بطولة كأس أمم أوروبا “يورو 2024”.

كان الوقت الأصلي من المباراة قد انتهى بالتعادل السلبي بين المنتخبين، ليحتكما إلى الأشواط الإضافية التي لم تأتِ بجديد، قبل أن تبتسم ركلات الترجيح لمنتخب جورجيا ويفوز 4 / 2.

والتقى المنتخبان في إطار مباراة نهائي المسار الثالث في الملحق المؤهل إلى منافسات يورو 2024، حيث فازت جورجيا بفضل ركلات الترجيح، رغم أن منتخب جورجيا لعب بـ10 لاعبين فقط منذ حصول لاعب الفريق جيورجي لوريا على بطاقة حمراء في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلَا من الضائع للشوط الأول.

وحصل منتخب جورجيا بذلك على بطاقة التأهل إلى منافسات يورو 2024 للمرة الأولى في تاريخه، وسط فرحة عارمة من قِبل الجماهير التي اقتحمت الملعب احتفاءً باللاعبين والتأهل التاريخي.

وتواجد منتخب جورجيا بذلك في المجموعة السادسة في البطولة الأوروبية، والتي تضم كل من البرتغال، تركيا والتشيك.

 

ضوابط أمنية مؤقتة على جميع الحدود الألمانية قبل يورو 2024 

من ناحية أخرى، كشفت وزيرة الداخلية الألمانية نانسي فيزر، إجراء عمليات تفتيش مؤقتة على جميع الحدود الألمانية خلال بطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم "يورو 2024"، التي تستضيفها البلاد هذا الصيف.

ضوابط مؤقتة على جميع الحدود الألمانية 

ونقلت تقارير تصريحات فيزر لصحيفة "رينيتش بوست" الإقليمية الألمانية اليوم الثلاثاء: "سننفذ ضوابط حدودية مؤقتة على جميع الحدود الألمانية خلال البطولة من أجل منع مرتكبي أعمال العنف المحتملين من دخول البلاد".

وأكدت التقارير أن هذا الإجراء يبدو ضروريًّا من أجل توفير أفضل حماية ممكنة لهذا الحدث الكروي الدولي الكبير وينصب التركيز على حماية البلاد ضد هجمات المتطرفين والمشاغبين وغيرهم من مرتكبي أعمال العنف، فضلًا عن تأمين الشبكات الإلكترونية ضد الهجمات السيبرانية، حيث شددت فيزر: "نحن نركز بشكل خاص على هذه التهديدات الحالية".

وتنطلق بطولة أمم أوروبا 2024 في ألمانيا يوم 14 يونيو المقبل، فيما تقام المباراة النهائية في 14 يوليو المقبل.

وفي عام 2006، علقت ألمانيا مؤقتًا اتفاقًا أوروبيًّا يقضي بإلغاء الضوابط الداخلية على الحدود قبل وأثناء بطولة كأس العالم لكرة القدم، التي استضافتها آنذاك.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق