عربية النواب: قرار وقف إطلاق النار بقطاع غزة خطوة هامة لوقف نزيف الدماء

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
عربية النواب: قرار وقف إطلاق النار بقطاع غزة خطوة هامة لوقف نزيف الدماء, اليوم الاثنين 25 مارس 2024 09:54 مساءً

قال النائب أحمد فؤاد أباظة، رئيس لجنة الشئون العربية بمجلس النواب، إن صدور قرار مجلس الأمن بوقف إطلاق النار في قطاع غزة، خلال شهر رمضان، يعد خطوة أولى وهامة لوقف نزيف الدماء بقطاع غزة.

وأضاف أباظة في تصريح خاص، أن ذلك القرار ضرورى رغم أنه جاء متأخرا،  حيث يضع حدا لسقوط الضحايا من المدنيين الفلسطينيين، ويتيح الفرصة لدخول المساعدات الإنسانية للقطاع.

 

ودعا أباظة إلي سرعة تطبيق القرار والالتزام به، والعمل علي باقي الخطوات لوقف إطلاق النار بشكل دائم.

Advertisements


وأكد فؤاد أباظة، أن إدخال المساعدات إلى قطاع غزة، حق مشروع للشعب الفلسطيني الأعزل الذي يُعاني الأَمَرّين، مؤكدًا أن العالم كله على وعي وإدراك كاملين بأن الموقف المصري كان ولايزال وسيظل داعمًا ومناصرًا بكل قوة للقضية الفلسطينية، سواء على المستوى الشعبي أو المستوى السياسي والدبلوماسي ومصر بقيادة الرئيس السيسي لن يهدأ لها بال حتى يتم تحقيق حلم الفلسطينيين فى إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية، وإنهاء الاحتلال الإسرائيلى لكامل التراب الفلسطيني.

قرار وقف إطلاق النار بغزة

 

وافق  مجلس الأمن الدولي اليوم الإثنين، على مشروع قرار يطالب بـوقف فوري لإطلاق النار في غزة خلال شهر رمضان، دون ربط ذلك بإطلاق سراح الرهائن الذين تحتجزهم حركة حماس.

 

بنود قرار وقف إطلاق النار في غزة 


وتضمن مشروع القرار الذي جاء بعد 5 أشهر من العدوان على غزة عدة بنود أبرزها:"

1- يطالب المجلس "بوقف فوري لإطلاق النار خلال شهر رمضان تحترمه جميع الأطراف بما يؤدي إلى وقف دائم ومستدام لإطلاق النار".

2- يطالب "بالإفراج الفوري وغير المشروط عن جميع الرهائن، فضلا عن ضمان وصول المساعدات الإنسانية لتلبية احتياجاتهم الطبية وغيرها من الاحتياجات الإنسانية" و"أن تمتثل الأطراف لالتزاماتها بموجب القانون الدولي فيما يتعلق بجميع الأشخاص الذين تحتجزهم".
3- واشنطن مررت قرار وقف إطلاق النار رغم تهديد نتنياهو".
4- يؤكد المجلس على "الحاجة الملحة إلى توسيع تدفق المساعدات الإنسانية إلى المدنيين وتعزيز حمايتهم في قطاع غزة بأكمله".
5- يدعو القرار رفع جميع الحواجز التي تحول دون تقديم المساعدة الإنسانية على نطاق واسع، بما يتماشى مع القانون الإنساني الدولي وكذلك القرارين 2712 (2023) و2720 (2023).

 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق