الصحة العالمية: صيام رمضان راحة للجهاز الهضمي ( فيديو)

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الصحة العالمية: صيام رمضان راحة للجهاز الهضمي ( فيديو), اليوم السبت 23 مارس 2024 07:15 مساءً

 قال الدكتور أيوب الجوالدة المستشار الإقليمي للتغذية بمنظمة الصحة العالمية، إن صيام شهر رمضان له فوائد متعددة فهو فرصة للحفاظ على وزن متوازن للجسم وكذلك  التخلص من السمنة والحد من الإصابة بالأمراض المزمنة والتخلص من أمراض السكري والضغط.

 

الصيام راحة للجهاز الهضمي

 وتابع المستشار الإقليمي للتغذية بمنظمة الصحة العالمية لـ"فيتو" أن الصيام يساعد في الوقاية من السرطان وتحفيز لهرمونات النمو مشيرا إلى أنه راحة للجهاز الهضمي.

التخلص من الخلايا الميتة في الجسم

 وأوضح لـ"فيتو " أنه ثبت علميا أن الصيام لفترات طويلة يتجاوز مدة  10 ساعات يساعد على التخلص من الخلايا الميتة في الجسم، محذرا من الممارسات الخاطئة خلال فترة الصيام منها  تناول المفرط  للغذاء والوجبات الدسمة والأكل طوال الليل وفي فترة السحور.

Advertisements

 

صيام رمضان يساعد في خفض الوزن

 وأشار المستشار الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية أن الانسان بحاجة الى عدد محدد للسعرات الحرارية خلال اليوم، لافتا الى أن صيام رمضان فرصة لخفض الوزن وتقليل السمنة، مؤكدا ان اساءة الأكل تفسد فوائد الصيام محذرا من تناول الحلويات بكثرة والمقليات والدهون والاملاح 

وأكد أن شهر رمضان فرصة لتجديد اسلوب الحياة قائلا:" يمكن فقدان الوزن بمعدل كيلو اسبوعيا وخسارة الوزن في شهر رمضان " 

الجهاز الهضمي

تجنب اللحوم المصنعة

ونصح بضرورة التركيز على الغذاء الصحي وتناول الخضروات والغذاء المشوي والاسماك واللحوم البيضاء وتجنب اللحوم المصنعة الغير صحية لانها من أسباب الإصابة بالسرطان.

جدير بالذكر أن شهر رمضان فرصة للتخلص من العادات الغذائية السيئة، وفرصة للاعتماد على النظام الغذائي الصحي السليم.

وتعتمد ألية الصيام على إمتناع الجسم عن تناول الطعام لفترات طويلة فيبدأ الجسم يحصل على الطاقة بالاعتماد على سكر الجلوكوز الموجود في الجسم ويتناوله الصائم خلال وجبة السحور، وعندما ينتهي مخزون السكر في الجسم خلال فترة الصيام يبدا في الاعتماد على السكريات والدهون المخزنة في أنسجة الجسم ويبدا في حرق الدهون والسكريات والتخلص من السموم المتراكمة في الجسم.

ووضعت وزارة الصحة المصرية خطة للتوعية الصحية خلال شهر رمضان الكريم لتوعية المواطنين وجميع المرضى بكيفية الصيام بطريقة آمنة وصحية وكذلك الشخص السليم الغير مصاب بأمراض كيف يصوم بصحة.

وزارة الصحة 

 وأطلقت وزارة الصحة هاشتاج رمضان بصحة، وناشدت المواطنين بمتابعة كل ما ينشر على هاشتاج رمضان بصحة للتوعية الصحية في رمضان.

وجهت وزارة الصحة رسالة للمواطنين في شهر رمضان الكريم للحفاظ على صحتهم وتجنب العادات السيئة منها:

- التدخين
- تناول الوجبات غير الصحية
- الأطعمة المليئة بالسكر

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق