إسبانيا تعتزم الاعتراف بدولة فلسطين في هذا التوقيت

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
إسبانيا تعتزم الاعتراف بدولة فلسطين في هذا التوقيت, اليوم السبت 23 مارس 2024 07:15 مساءً

كشف رئيس الحكومة الإسبانية، بيدرو سانشيز، أنه اتفق مع زعماء أيرلندا وسلوفينيا ومالطا على الاعتراف بدولة فلسطين عندما تنشأ الظروف المناسبة والمساعدة في حل الصراع في الشرق الأوسط، وفقًا لموقع "إنفوباي" الإخباري.

القمة الأوروبية في بروكسل

جاء ذلك في بيان مشترك بعد اجتماع الزعماء الأربعة على هامش القمة الأوروبية في بروكسل، أكدوا فيه "استعدادهم" للاعتراف بفلسطين.

وبحسب الموقع، تجنب سانشيز تحديد مواعيد نهائية، مؤكدا أن هذه المجموعة من الدول سيتعين عليها المعايرة بشكل جيد عند اتخاذ خطوة الاعتراف بفلسطين، وأن التقييم سيتم بما يتوافق مع تطور الأزمة التي اندلعت في 7 أكتوبر.

Advertisements

 

ولفت سانشيز إلى أن تصلب الموقف المشترك للاتحاد الأوروبي بطلب هدنة إنسانية فورية تؤدي إلى وقف دائم لإطلاق النار يضع الكتلة الأوروبية في موقف يتمتع بشرعية أكبر لمختلف الدول الأعضاء لاتخاذ هذه الخطوة.

وشدد رئيس الحكومة على إيجاد اعتراف متبادل، تقوم من خلاله الدول العربية التي لم تعترف بعد بإسرائيل، ومن الغرب باتجاه الدولة الفلسطينية.

 مشيرًا إلى أن أكثر من 130 دولة في العالم تعترف بفلسطين، لذا فهي في الأساس مسألة تخصّ الغرب والاتحاد الأوروبي فقط.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية        

أخبار ذات صلة

0 تعليق