منتخب الجزائر يخطف فوزا صعبا أمام بوليفيا وديا

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
منتخب الجزائر يخطف فوزا صعبا أمام بوليفيا وديا, اليوم السبت 23 مارس 2024 03:29 صباحاً

منتخب الجزائر، نجح منتخب الجزائر، في تحقيق فوزًا مثيرًا، على نظيره منتخب بوليفيا، بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في المباراة الودية التي جمعتهما مساء الجمعة، ضمن استعدادات المنتخبين لخوض منافسات تصفيات كأس العالم 2026.

 

ونجح منتخب الجزائر، في إنهاء الشوط الأول من المباراة متفوقًا بهدف نظيف، سجله أمين جويري.

ومع بداية الشوط الثاني، نجح المنتخب البوليفي في تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 47، عن طريق كارميلو ألجاراناز أنيز، وأضاف خوسيه ساجريدو، الهدف الثاني في الدقيقة 70 من عمر المباراة.

Advertisements

وتعادل ياسين بنزية لمنتخب محاربى الصحراء في الدقيقة 79، وسجل عيسى ماندي هدف الفوز للمنتخب الجزائري في الدقيقة الرابعة من الوقت بدلا من الضائع للمباراة.

وحقق المنتخب الجزائري الفوز في مباراته الأولى تحت قيادة مديره الفني فلاديمير بيتكوفيتش، والذي تولى المهمة خلفا للمدير الفنى السابق جمال بلماضي.

 

فيما علق لويس دي لا فوينتي، مدرب إسبانيا، على قرار إبراهيم دياز، نجم ريال مدريد، بتمثيل منتخب المغرب على حساب الماتادور.

وكشفت تقارير صحفية، أن قرار دياز يعود لرفض الاتحاد الإسباني، منحه أفضلية على باقي اللاعبين في معرفة موقفه من الانضمام إلى قائمة المعسكر المقبل لإسبانيا، في موعد مبكر.

 

وسئل دي لا فوينتي عن قرار دياز بتمثيل المغرب، وأجاب في تصريحات لصحيفة "آس" الإسبانية: "أحترم موقفه. كل شخص حر في اتخاذ قراراته".


وأضاف: "بالنسبة لي، هناك 3 مبادئ أساسية لاختيار اللاعبين في المنتخب: أولًا أن يكون الشخص قادرًا على اللعب لإسبانيا، وثانيا أن يكون راغبًا في ذلك، وثالثًا أن يتم اختياره من قبل المدير الفني".

وتابع: "الأهم بالنسبة لي هي الرغبة بدون أي ضغوط أو التزامات، وأن يتقبل المساواة في الحقوق والواجبات، وإذا ابتعدت عن هذه النقطة الأساسية، ستجدني ضدك دائمًا".

وختم: "لم أتحدث مع دياز. أنا من يقرر الاستدعاء أو عدمه، والناس تفعل ما يعتقدون أنه يجب عليهم فعله. لقد كنت بالتأكيد المدرب الذي يريد اختياره أكثر من غيري.. أنا أقدره كثيرًا وأتمنى له الأفضل.. لديَّ احترام كامل ومطلق له".

 

وكشفت تقارير عن كواليس اختيار إبراهيم دياز نجم ريال مدريد، لتمثيل منتخب المغرب على المستوى الدولي.

 

ووفقًا لصحيفة "آس"، فقد قرر دياز تمثيل المغرب بشكل نهائي، رغم أن لويس دي لا فوينتي مدرب إسبانيا، كان ينوي ضمه يوم الجمعة المقبل إلى قائمة الماتادور.

وأشارت إلى أن قرار دياز يعود إلى رفض الاتحاد الإسباني لكرة القدم، منحه أفضلية على بقية اللاعبين، في معرفة موقفه من الانضمام إلى قائمة المعسكر المقبل، في موعد مبكر.


وأوضحت أن إبراهيم دياز حصل على رد صارم من الاتحاد الإسباني، بأن قائمة المنتخب الأول لن تعلن قبل يوم 15 من الشهر الجاري.

وكشفت أن هذه ليست المرة الأولى التي يرغب فيها دياز، من خلال ممثليه، في الحصول على أفضلية مقارنة ببقية اللاعبين.

وسبق أن طلب ممثلو دياز، الاجتماع مع الاتحاد الإسباني لمعرفة خططهم بشأن ضم نجم الملكي، وهو الأمر الذي رفضه أيضًا مسؤولو الاتحاد، معتبرين أنه يجب معاملة جميع اللاعبين المؤهلين للانضمام على قدم المساواة.

وقرر مسؤولو منتخب المغرب والاتحاد المغربي لكرة القدم، استدعاء إبراهيم دياز، نجم هجوم ريال مدريد، لتمثيل أسود الأطلس خلال المرحلة المقبلة.

 

واختار إبراهيم دياز منذ فترة تمثيل منتخب المغرب بدلًا من أسبانيا، بعدما دافع عن ألوان "الماتادور" في منتخبات الناشئين والشباب.

 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الأدبية والفنية والثقافية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق