مفاجآت مثيرة ترويها سبايا البغدادي، تفاصيل قيام داعش بتفخيخ الأطفال وإعطائهم المخدرات

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
مفاجآت مثيرة ترويها سبايا البغدادي، تفاصيل قيام داعش بتفخيخ الأطفال وإعطائهم المخدرات, اليوم الجمعة 22 مارس 2024 09:28 صباحاً

فجرت سلسلة المقابلات الخاصة التي أجرتها قناتا "العربية" و"الحدث" مع زوجتي زعيم تنظيم داعش أبو بكر البغدادي وابنته ردود أفعال غاضبة.

وعبرت الناجيات الإيزيديات اللواتي كن رهينة للبغدادي، وبعض قيادات التنظيم عن غضبهن الشديد بسبب إنكار نساء البغدادي لتعذيب السبايا وادعائهن أنهن كن يتلقين معاملة حسنة.

السبايا كن يعاملن بقسوة وتعرضن للاغتصاب

واليوم تكشف قناتا "العربية" و"الحدث" عن أقوال جديدة  للناجيات الإيزيديات على جزئين للرد على هذه الادعاءات، حيث روين أنهن كن يعاملن بقسوة وتعرضن للاغتصاب.

Advertisements

على سبيل المثال، كشفت أشواق حجي حميد، إحدى الناجيات الإيزيديات تفاصيل خطفها من قبل عناصر داعش.

وروت حكايات تفصيلية عن أسر داعش لشقيقتها وهي طفلة في سن التاسعة. 

زوجة البغدادي كانت تضرب السبايا

وأكدت أشواق أن البغدادي اغتصب الإيزيديات وعرضهن للبيع، كما كانت زوجته تضرب الإيزيديات وتسيء معاملتهن.

وعرضت أشواق تفاصيل خطة هروبها من أيدي التنظيم، ومنها تظاهرها بالمرض ونقلها إلى مستشفى في نينوى، حيث تمكنت من سرقة دواء منوم وضعته بعد ذلك في الطعام لعناصر التنظيم لتتمكن من الهرب.

كما كذبت الناجية الثانية سعاد حميد كواليس رواية معاملة زوجات البغدادي الحسنة للسبايا الإيزيديات، وأضافت أن زوجة البغدادي الأولى كانت تعلم ببيع السبايا.

40 ألف دولار فدية

أيضا، كشفت سعاد اضطرار أسرتها لدفع 40 ألف دولار فدية لإطلاق سراحها.

من جانبه، كشف حجي حميد تعلو، أحد أولياء الناجيات الإيزيديات، عن تفاصيل إلقاء عناصر التنظيم القبض على أفراد أسرته ومنهم ابنتاه، وهما في سن العاشرة. 

وتحدث عن دفعه مبلغ 220 ألف دولار لتحرير أسرته عن طريق المهربين والوسطاء مكاتب تحرير الرهائن في دهوك.

تفخيخ الأطفال وإعطائهم المخدرات

وأشار إلى تفاصيل لجوء التنظيم المتطرف لتفخيخ الأطفال وإعطائهم المخدرات بغرض تنفيذ أوامر قادة التنظيم.

يشار إلى أن زعيم التنظيم الذي سيطر على مساحات شاسعة في العراق وسوريا عام 2014، معلنًا "خلافته" المزعومة حينها، وفارضًا قوانينه المتطرفة، كان قتل في أكتوبر 2019، بعد تنفيذ الولايات المتحدة عملية خاصة في محافظة إدلب شمال غربي سوريا.

ودُحر التنظيم عام 2017 حين أعلنت بغداد الانتصار عليه وهزيمته، إلا أن بعض خلاياه لا تزال تنشط في بعض المناطق المتفرقة.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق