بعدما نشرت فيتو معاناتها، فاعل خير يتبرع براتب شهري لسيدة الليمون في قنا

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
بعدما نشرت فيتو معاناتها، فاعل خير يتبرع براتب شهري لسيدة الليمون في قنا, اليوم الجمعة 22 مارس 2024 05:41 صباحاً

بعد أن أثارت فيتو قصتها وكشفت معاناتها مع المرض، تبرع فاعل خير براتب شهري لـ عواطف محمود الجبيل والشهيرة بـ "سيدة الليمون" بمحافظة قنا.

وكانت فيتو قد نشرت قصتها تحت عنوان سيدة الليمون، رحلة معاناة "أم محمد" بقنا ما بين مرض القلب وأفواه تنتظر لقمة العيش (صور).

في إحدى الأسواق القديمة بمركز نقادة جنوب محافظة قنا، تفترش سيدة خمسينية العمر الأرض وإلى جوارها مشنة عليها الليمون والخضراوات، ترتدي عباءتها وتضع على رأسها غطاء سعيًا وراء لقمة العيش.

55ca18b89f.jpg
6453a3b322.jpg

اقتربت “فيتو” من عواطف محود الجبيل، الشهيرة بـ"أم محمد" خمسينية العمر بائعة الليمون والخضر بسوق مدينة نقادة، للتعرف على قصة كفاح سيدة الليمون خلال تلك السطور.

Advertisements

قصة كفاح سيدة الليمون 

وقالت “أم محمد”: "أعمل منذ الساعات الأولى  من الصباح حيث أذهب إلى الشادر لأحضر الليمون والخضرة التي أقوم ببيعها في السوق "، لافتة إلى أنها لا تملك سوى بيع الليمون للإنفاق على أسرتها.

وأضافت في حديثها لــ"فيتو"، أن زوجها غير قادر على العمل ويمر بوعكة صحية ولديها 4 بنات وولدين جميعهم لا يعملون ولديها ابنة متزوجة ومعها أبناء وهي حاليًّا تعيش معها بسبب خلافات أسرية مع زوجها.

0ca0693390.jpg
099c3a9f83.jpg

لقمة العيش المرة

واستطردت: "أنا مريضة بالقلب وحددت لي العملية 3 مرات من قبل أهل الخير لكنني لم أستطع إجرائها واكتفيت بالأدوية التي تناولها خوفا من عدم حصولي على لقمة العيش لأبنائي".

وأضافت: "البحث عن لقمة العيش ليس بالأمر السهل في ظل الظروف المعيشية الصعبة لكننا ننتظر الحياة دائما على أمل أن نحيا بكرامة قائلة: "صعب تعيش بكرامة من غير ما تشتغل محدش هيديك حاجه من غير تعب لازم تتعب عشان تعيش من غير ما تمد إيدك لحد".

 

أسعار الخضر والليمون

ولفتت “أم محمد” إلى أنها تبيع الخضر بأسعار لا تزيد عن الجنيه لحزمة الجرجير والكزبرة والبقدونس، والليمون يتراوح سعره من 20 إلى 30 جنيهًا.

واختتمت" شراء الخضر والفاكهة سيحتاج إلى أموال كثيرة وهذا الأمر ليس في استطاعتي لذا أتمنى أن يكون لدي مشروعي الخاص بي الذي أستطيع أن أنفق به على أولادي وأستطيع الوقوف بجوار بناتي حتي يتزوجن وحتى يجد أولادي عملًا لهم".

 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق