المستشار النمساوي: مصر شريك مهم للاتحاد الأوروبي في مجالات عدة 

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
المستشار النمساوي: مصر شريك مهم للاتحاد الأوروبي في مجالات عدة , اليوم الأحد 17 مارس 2024 04:21 مساءً

قال المستشار النمساوي، كارل نيهامر، إن  مصر تعد شريكا مهما للاتحاد الأوروبي في مجالات عديدة، موجها الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي على استضافة القاهرة لعدد كبير من اللاجئين.

واستقبل الرئيس السيسي اليوم الأحد المستشار النمساوي "كارل نيهامر"، على هامش القمة المصرية الأوروبية.

المستشار النمساوي يؤكد دور مصر المحوري 

وأضاف كارل نيهامر:"  أشكر الرئيس السيسي على جهوده تجاه الأوضاع في غزة لا سيما في إجلاء الأجانب من القطاع وأولويتنا الحالية إطلاق سراح الأسرى بغزة".

 

 

Advertisements

لقاء الرئيس السيسي والمستشار النمساوي 

وتناول الجانبان سُبل تعزيز العلاقات الثنائية في مختلف المجالات ومن ضمنها التعاون الاقتصادي ومكافحة الإرهاب.

كما ناقش الجانبان الأوضاع في قطاع غزة، حيث استعرض  الرئيس السيسي الجهود المصرية لوقف إطلاق النار في ضوء الأزمة الإنسانية الكارثية التي يعاني منها القطاع، مشددا على أهمية تنفيذ حل الدولتين لضمان استعادة الأمن والاستقرار بالإقليم.
وفي السياق أكد المستشار الدكتور أحمد فهمي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن القاهرة تستضيف اليوم  قمة مصرية أوروبية، ستشهد ترفيع العلاقات بين مصر والاتحاد الأوروبي إلى مستوى "الشراكة الاستراتيجية والشاملة"، بهدف تحقيق نقلة نوعية في التعاون والتنسيق بين الجانبين، من أجل تحقيق المصالح المُشتركة.

 

وأوضح المتحدث الرسمي أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، استقبل بقصر الاتحادية، كل من رئيسة مفوضية الاتحاد الأوروبي، ورئيس وزراء بلجيكا الرئيس الحالي للاتحاد الأوروبي، ورؤساء دول وحكومات قبرص وإيطاليا واليونان والنمسا.

ويعقد الرئيس لقاءات ثنائية مع ضيوف مصر من قادة أوروبا، لبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية، كما سيتم عقد اجتماع قمة للتباحث بشأن تطوير العلاقات بين مصر والاتحاد الأوروبي ودوله الأعضاء في مختلف المجالات، وعلى رأسها العلاقات السياسية، ومكافحة الإرهاب، والتعاون الاقتصادي، وملفات الطاقة والصناعة والتكنولوجيا والتعليم والهجرة، كما تناقش القمة الأوضاع الإقليمية وخاصة الحرب في قطاع غزة، وكيفية استعادة الأمن والاستقرار في الإقليم، وتجنب تداعيات التوترات الجارية على السِلم الدولي.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق