أهالي الأسرى يشعلون النار أمام وزارة دفاع الاحتلال ويهددون بإحراق إسرائيل

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
أهالي الأسرى يشعلون النار أمام وزارة دفاع الاحتلال ويهددون بإحراق إسرائيل, اليوم السبت 16 مارس 2024 09:27 مساءً

ذكرت تقارير إعلامية، اليوم السبت، أن  أهالي الأسرى الإسرائيليين لدى حركة حماس أشعلوا النيران أمام وزارة الدفاع وهددوا بإحراق علم الكيان الصهيوني إذا تطلب الأمر.

مظاهرات عائلات الأسرى الإسرائيليين في تل أبيب 

وفي وقت سابق، من اليوم السبت، ذكرت تقارير إعلامية أن عائلات الأسرى الإسرائيليين نظموا مظاهرات في حيفا والقدس وتل أبيب تطالب بإبرام صفقة تبادل للإفراج عن الأسرى في غزة.

وأكدت التقارير الإعلامية أن المظاهرة خرجت أمام وزارة الدفاع الإسرائيلية بتل أبيب للمطالبة بإقالة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو والتوجه لانتخابات مبكرة.

Advertisements


ويوم الجمعة الماضية، تظاهرت عشرات النساء الإسرائيليات، للمطالبة بالإفراج عن المحتجزين لدى حركة حماس في بقطاع غزة.

وأفادت هيئة البث الإسرائيلية، بأن "العشرات من النساء الإسرائيليات خرجن للتظاهر عند مفرق "عميعاد"، شمالي البلاد، للاحتجاج والمطالبة بالإفراج عن المحتجزين الإسرائيليين لدى حماس في القطاع".

ويوم الخميس، صرح مسئول إسرائيلي سابق، بالقول: "من الصعب علينا الاعتراف بالخسارة ولكن علينا عقد صفقة مع الشيطان لإطلاق سراح المحتجزين".

تنكر المجتمع الدولي لحقوق المرأة الفلسطينية


ومن ناحية أخرى، اعتبر المتحدث باسم وزارة الصحة في قطاع غزة، أن المجتمع الدولي "تنكر لحقوق المرأة الفلسطينية وصمت عن الانتهاكات الإسرائيلية المستمرة بحقها".
وقال المتحدث باسم الوزارة في بيان: "عشية اليوم العالمي للمرأة الذي يحتشد فيه العالم للدعوة إلى الاستثمار في المرأة لتسريع وتيرة التقدم، فإننا نلفت نظر العالم أن المجتمع الدولي تنكر لحقوق المرأة الفلسطينية وصمت عن الانتهاكات الإسرائيلية المستمرة بحقها".
وتابع: "صمت المجتمع الدولي ساهم في الإبادة الجماعية التي تتعرض لها النساء الفلسطينيات وأطفالهن وعائلاتهن يوميا على يد قوات الاحتلال الإسرائيلي المدعومة أمريكيا وأوروبيا".
وأضاف: "النساء يشكلن 49% من سكان قطاع غزة معظمهن في سن الإنجاب، مما يفاقم أوضاعهن الصحية والنفسية نتيجة العدوان الإسرائيلي".

 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق