تراجع الأسهم الأوروبية من أعلى ستوياتها وسط حالة عدم اليقين

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
تراجع الأسهم الأوروبية من أعلى ستوياتها وسط حالة عدم اليقين, اليوم الاثنين 11 مارس 2024 03:56 مساءً

 

مباشر- نهى مكرم- انزلقت غالبية الأسهم الأمريكية إلى المنطقة الحمراء، بمستهل تداولات اليوم الإثنين ، لتنخفض من أعلى مستوياتها الأسبوع الماضي وسط عدم اليقين بشأن التوقعات الاقتصادية وترقب بيانات التضخم في وقت لاحق من الأسبوع الجاري.

وانخفض مؤشر "ستوكس 600" بنسبة 0.5%، بعد أن لامس أعلى مستوياته على الإطلاق يوم الجمعة، كما تراجع مؤشر "فوتسي 100" بنسبة 0.3%، و"داكس" الألماني بمقدار 0.7%.

قالت إيملي ديرمابيور، كبير مديري محفظة الأصول المتعددة لدى "أموندي"، إن تراجع الأسهم قد يعزو إلى عدم اليقين بشأن التوقعات الاقتصادية وارتفاع تقييمات الأسهم.

وكانت قد انخفضت الأسهم الأمريكية من أعلى مستوياتها يوم الجمعة، في خطوة أرجعها المحللون إلى جني الأرباح بعد تباين بيانات الوظائف ولكن مع استمرار التوقعات بشأن خفض الفيدرايل أسعار الفائدة في يونيو/حزيران.

ويتجه تركيز المتداولون الآن إلى بيانات التضخم الأمريكي المقرر صدورها غداً الثلاثاء والتي قد تؤثر على توقعات بدء خفض الفائدة.

ويُتوقع ارتفاع مؤشر أسعار المستهلكين الأمريكي لشهر فبراير/شباط بنسبة 0.4% على أساس شهري واستقراره على أساس سنوي، ويُتوقع ارتفاع التضخم الأساسي بنسبة 0.3%.

وتراجع مؤشر "مورجان ستانلي"، الساعة، 09:48 بتوقيت جرينتش، بنسبة 0.2% خلال اليوم بعد تسجيله أعلى مستوياته على الإطلاق يوم الجمعة.

 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

 

 

ترشيحات:

الأسهم الأمريكية ترتد و"داو" يرتفع بأكثر من 100 نقطة

"جولدمان": الذهب والنحاس أكبر المستفيدين من خفض الفائدة الأمريكية

ما هي العملات الآسيوية الأكثر استفادة من خفض الفائدة الأمريكية؟

 

 

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق