أخبار الاقتصاد اليوم: ارتفاع قياسي بأسعار الذهب بسبب سياسة الفيدرالي الأمريكي.. والغرف التجارية: الأسعار هتنزل رغم التعويم واللي معاه دولار يتخلص منه

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
أخبار الاقتصاد اليوم: ارتفاع قياسي بأسعار الذهب بسبب سياسة الفيدرالي الأمريكي.. والغرف التجارية: الأسعار هتنزل رغم التعويم واللي معاه دولار يتخلص منه, اليوم الأربعاء 6 مارس 2024 11:50 مساءً

شهدت الساعات الماضية عددًا من الأحداث الاقتصادية المهمة، نشرتها بوابة "فيتو"، نرصد أبرزها في نشرة الاقتصاد: 

ارتفاع قياسي في أسعار الذهب بسبب سياسة الفيدرالي الأمريكي

قال هاني ميلاد، رئيس شعبة الذهب باتحاد الغرف التجارية، إن متوسط أسعار الذهب التي تم التداول عليها سجلت 3150 جنيهًا للجرام عيار 21، مشيرًا إلى ارتفاع قياسي في أسعار الذهب عالميًا.

وأشار ميلاد خلال مداخلة هاتفية في برنامج "على مسؤوليتي" الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى على قناة "صدى البلد"، إلى أن سعر أوقية الذهب في البورصة العالمية سجل 2150 دولارًا، معتبرًا هذا الرقم قياسيًا ومرتفعًا جدًا لم يسجل من قبل، ولكنه متوقع.

Advertisements

أسعار الذهب، فيتو

فخري الفقي: رفع سعر الفائدة يزيد الأعباء المالية على الموازنة العامة للدولة

كشف الدكتور فخري الفقي رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، تأثير قرار البنك المركزي برفع سعر الفائدة بنسبة 6 % على الموازنة العامة للدولة.

وأكد "الفقي" خلال لقائه ببرنامج "الحياة اليوم" الذي يقدمه الإعلامي محمد مصطفى شردي بقناة "الحياة": رفع سعر الفائدة 1% يؤدي إلى زيادة فوائد الدين العام بحوالي 25 إلى 30 مليار جنيه.

 

خبير اقتصادي: سعر الدولار في البنوك أصبح أعلى من السوق السوداء

قال الدكتور مصطفى بدرة الخبير الاقتصادي إن رفع سعر الفائدة يحد من الصرف وبالتالي سيتراجع التضخم تدريجيا.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "على مسئوليتي" الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى بقناة "صدى البلد": من غير المقبول أن يتحكم السوق السوداء في سعر الدولار لذلك جاءت قرارات البنك المركزي للقضاء على تلك الظاهرة.

 

محافظ البنك المركزي: وجهت بفتح حدود استخدامات بطاقات الائتمان بالعملة الأجنبية

قال حسن عبد الله، محافظ البنك المركزي، إن الفترة الماضية شهدت استغلال بطاقات الائتمان من قبل المواطنين بشكل غير ملائم، مشددا على أهمية التدابير التي تم إعلانها حديثًا لمواجهة هذا الوضع.


وأضاف عبد الله أنه تم توجيه البنوك العاملة في مصر بفتح حدود استخدامات بطاقات الائتمان بالعملة الأجنبية، مع جعل الأولوية للتعليم والصحة.

 

تنمية الصادرات: تنازلات العملاء عن الدولار تضاعفت 70 مرة في اليوم بعد قرار المركزي

قال محمد أبو السعود، نائب رئيس بنك تنمية الصادرات: إن قرار البنك المركزي اليوم كان استثنائيًا لوضع أسس لمواجهة السوق الموازي للدولار.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "على مسئوليتي" الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى بقناة "صدى البلد": لدينا دولار متاح من تنازلات العملاء.

 

مديرة صندوق النقد الدولى: ملتزمون بدعم استقرار وتعزيز الاقتصاد لصالح الشعب المصرى

قالت مديرة  صندوق النقد الدولى، كريستالينا جورجييفا، اليوم الأربعاء، عبر تدوينة لها على منصة "إكس"، إن التوصل لاتفاق بين مصر والصندوق؛ خطوة مهمة فى الشراكة القوية المستمرة مع مصر.

وأضافت جورجييفا  في تدوينة عبر حسابها الرسمى على منصة "إكس" اليوم الأربعاء: "هذه خطوة مهمة فى شراكتنا القوية المستمرة مع مصر، ونحن ملتزمون بدعم استقرار وتعزيز الاقتصاد لصالح الشعب المصرى".

حسن عبدالله: البنك المركزي لن يستهدف تحديد سعر صرف محدد

أكد حسن عبد الله، محافظ  البنك المركزي المصري، أن الهدف الرئيسي للإجراءات الأخيرة هو تحقيق هدف واحد، وهو أن البنك المركزي لم ولن يستهدف تحديد سعر صرف محدد.

 

وأشار عبد الله خلال كلمته في المؤتمر الصحفي للبنك المركزي، إلى أن سوق سعر الصرف المرن يتطلب التحوط من البنوك، ودعا إلى الجلوس مع العملاء وشرح معنى العمل بطريقة سعر صرف مرنة.

 

الغرف التجارية: الأسعار هتنزل رغم التعويم واللي معاه دولار يتخلص منه

قال الدكتور علاء عز، أمين عام اتحاد الغرف التجارية: إن قرارات البنك المركزي اليوم تساهم في انخفاض أسعار السلع.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صالة التحرير" الذي تقدمه الاعلامية عزة مصطفى بقناة "صدى البلد": "الأسعار هتنزل يعني هتنزل رغم التعويم، وانصح المواطنين اللي معاه دولار يتخلص منه لإنه هينزل".

 

هل تتأثر أسعار الذهب بعد تحرير سعر الصرف؟ الشعبة تجيب

 أكد عمرو مغربي عضو مجلس إدارة شعبة الذهب بالغرفة التجارية بالقاهرة، أن سعر الذهب لا يتأثر داخل الأسواق بصورة كبيرة خلال الفترة الحالية، ومع إجراءات تحرير سعر الصرف خلال تعاملات اليوم.

أوضح عضو مجلس إدارة الشعبة في تصريحات خاصة، أن المعدن الأصفر لن يتأثر بشكل كبير بتحرير سعر الصرف نظرا لتوقف استيراد الذهب من الخارج خلال الفترة الحالية، موضحا أن أسعار الذهب تعتمد على ثلاثة أسباب لتحريك أسعارها من بينها السعر العالمي في البورصة والعرض والطلب وسعر الدولار اليوم.

خبير اقتصادي يكشف إيجابيات قرار صندوق النقد برفع قيمة القرض لـ8 مليارات دولار

 علق الدكتور علي الإدريسي الخبير الاقتصادي، على إعلان  كريستالينا جورجيفا مسئولة صندوق النقد الدولي، برفع الدعم من 3 مليارات دولار إلى 8 مليارات دولار.

وقال الإدريسي: إن الاتفاق الموقع بين الجانب المصري وصندوق النقد الدولي له العديد من الانعكاسات الإيجابية على كافة القطاعات والمجالات الاقتصادية المصرية، بعد توافر السيولة الدولارية المطلوبة.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

0 تعليق