فوز ترامب وبايدن في الانتخابات "الثلاثاء الكبير" التمهيدية لحزبيهما في عدة ولايات

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
فوز ترامب وبايدن في الانتخابات "الثلاثاء الكبير" التمهيدية لحزبيهما في عدة ولايات, اليوم الأربعاء 6 مارس 2024 03:57 صباحاً

أعلنت شبكة "إن بي سي" نيوز أن الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب والحالي جو بايدن فازا في انتخابات الثلاثاء الكبير التمهيدية للحزبين الجمهوري والديمقراطي الثلاثاء الكبير»
 

ووفقًا للقناة التلفزيونية، في الدقائق الأولى بعد إغلاق صناديق الاقتراع في ولايات فيرجينيا وفيرمومونت وكارولينا الشمالية، وفي فيرجينيا صوت أكثر من 60% من الناخبين لصالح ترامب، وصوت ما يزيد قليلا عن 35% لمنافسته في الحزب الجمهوري ممثلة الولايات المتحدة السابقة لدى الأمم المتحدة نيكي هيلي.

Advertisements

وفي الجانب المقابل، أظهر الفرز الأولي للأصوات فوز الرئيس الأمريكي جو بايدن في الانتخابات التمهيدية للحزب الديمقراطي في ولايتي فيرجينيا وأيوا، بنحو 91% من الأصوات التي تم فرز معظمها بالفعل.

وفي وقت سابق نجح ترامب في هزيمة هايلي آخر منافسيه الجمهوريين في الانتخابات التمهيدية بولاية كارولينا الجنوبية. 

وكان الرئيس الأمريكي السابق توعد منافسته هايلي في وقت سابق بسحقها خلال الانتخابات التمهيدية في ولاية كارولينا الجنوبية التي جرت السبت الماضي.

وفي مقابلة مع قناة "إيه بي سي" وردا على سؤال عما إذا كانت لا تزال متمسكة بتعهدها بدعم ترامب إذا فاز بترشيح الحزب الجمهوري، قالت هايلي: "لا أعتقد أنه الشخص المناسب في الوقت المناسب"، مشددة على أنها لا تعتقد أنه يجب أن يكون رئيسا.

وكان ترامب يتمتع بقوة خاصة في الانتخابات التمهيدية، ما يزيد من تقدم مندوبيه في الانتخابات التمهيدية للجمهوريين في ميسوري وكذلك في ميشيجان.

ومن المقرر إجراء الانتخابات الرئاسية الأمريكية في 5 نوفمبر 2024. 

وتظهر استطلاعات الرأي أن دونالد ترامب هو المرشح الأوفر حظًّا في الانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري، ومن المتوقع أن يواجه الرئيس الحالي جو بايدن.

وأظهر استطلاع للرأي أجرته صحيفة "نيويورك تايمز" تدني حظوظ الرئيس الأمريكي الحالي جو بايدن بالفوز في الانتخابات الرئاسية المقبلة مقارنة بسلفة وخصمه الانتخابي الجمهوري دونالد ترامب.

وسبق أن حذر الجمهوري دونالد ترامب من أن الولايات المتحدة ستخسر الحرب العالمية الثالثة قبل أن تبدأ إذا بقي الرئيس جو بايدن على رأس السلطة.

 

ونقدم لكم من خلال موقع "فيتو"، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق