نشرة الأخبار، في مأساة طالبة العريش، النيابة تحذر منتهكي الحياة الخاصة.. الأسعار المتوقعة للدواجن والبيض خلال رمضان

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
نشرة الأخبار، في مأساة طالبة العريش، النيابة تحذر منتهكي الحياة الخاصة.. الأسعار المتوقعة للدواجن والبيض خلال رمضان, اليوم الاثنين 4 مارس 2024 08:01 صباحاً

أخبار مصر والعالم، نشرت " فيتو " على مدى الساعات الماضية العديد من الأخبار المهمة التي شهدتها الساحة المحلية والعالمية على مختلف الأصعدة السياسية والاقتصادية والرياضية وغيرها.

وجاءت الأخبار المنشورة كالتالي:

في واقعة طالبة العريش، تنويه عاجل من النيابة لمنتهكي حرمة الحياة الخاصة

نوهت النيابة العامة في بيان لها عن تحقيقات فريق التحقيق بواقعة طالبة العريش نيرة الزغبي، مؤكدة أن حرمة الحياة الخاصة مصونة بمقتضى نصوص الدستور والقانون، وأنها ستتصدى بحزم لأي وقائع تتضمن انتهاكا لهذا الحق، كما ستتصدى لظاهرة النشر والتداول على مواقع التواصل الاجتماعي لأخبار من شأنها إثارة الرأي العام وإشاعة الفتن ونشر الكذب دون التريث والتحقق من المعلومات قبل النشر، وذلك للحفاظ على قيم المجتمع وتماسكه أمام أي سلوكيات دخيلة تعمل على تفكيكه وإبعاده عن ثوابته الأصيلة.

Advertisements

 

رئيس شعبة الدواجن يكشف الأسعار المتوقعة خلال رمضان (فيديو)

قال سامح السيد رئيس شعبة الدواجن بالغرفة التجارية بالجيزة: إن أسعار الدواجن واللحوم ستنخفض والمستهلك سيشعر بالانخفاض بعد انتهاء دورة الإنتاج والتي تأخذ ٤٥ يوما.

سعر كيلو الدواجن

وأضاف خلال لقائه ببرنامج “مصر جديدة” الذي تقدمه الإعلامية إنجي أنور بقناة “إي تي سي” أنه من المتوقع أن يصل سعر كيلو الدواجن إلى ٩٠ جنيها للمستهلك في منتصف شهر رمضان.

انخفاض أسعار السلع الغذائية 

وتابع: المواطن سيشعر بانخفاض أسعار كل السلع الغذائية، وبعيدا عن المعارض بدءا من منتصف شهر رمضان.

 

انتشال 12 شهيدا وعشرات الجرحى باستهداف منزل يأوي نازحين في مخيم النصيرات (فيديو)

قال الدفاع المدني في غزة إنه انتشل أكثر من 12 شهيدًا وعشرات الجرحى بعد قصف إسرائيلي على منزل يأوي نازحين في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

وأضاف الدفاع المدني أن معظم الشهداء والمصابين من كبار السن والأطفال النازحين من شمال قطاع غزة وأن عددًا من المصابين ما زالوا عالقين تحت الركام.

قوات الاحتلال تقتحم مدينة طولكرم

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي، قد اقتحمت اليوم الإثنين، مدينة طولكرم، وفقا لما أعلنته وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”.

 

البرهان: أساس الحل بالسودان يكمن في انسحاب "الدعم السريع" من المناطق التي تسيطر عليها

أعرب رئيس مجلس السيادة السوداني عبد الفتاح البرهان، اليوم الأحد، عن "ثقة السودان في الاتحاد الأفريقي وما يمكن أن يقدمه من حلول شريطة أن تعيد الدولة ثقتها في الاتحاد الإفريقي بالتعامل معها كعضو كامل الحقوق في هذه المنظمة".

حل الأزمة في السودان

وخلال لقائه وفدا من آلية الاتحاد الإفريقي رفيعة المستوى المعنية بالسودان برئاسة محمد شنباز، قال البرهان: إن "أساس الحل يكمن في انسحاب ميليشيا الدعم السريع من المدن والقرى التي احتلتها وشردت أهلها"، مؤكدا أن أحداث الخامس والعشرين من أكتوبر ٢٠٢١ لم تكن انقلابا، حسب وكالة الأنباء السودانية- سونا.

 

مقتل 8 إرهابيين أجانب خلال هجوم فاشل على موقع للجيش السوري غربي حلب

قتل 8 مسلحين من جنسيات أجنبية، وأصيب آخرون بنيران الجيش السوري على محور ريف حلب، مساء أمس الأحد، وفقا لما ذكرته وكالة "سبوتنيك".

وقالت الوكالة: إن فصيلا ما يسمى "سعد بن أبي وقاص" حاول مهاجمة أحد مواقع الجيش السوري على محور بلدة "قبتان الجبل" بريف حلب الغربي، لتدور على إثرها اشتباكات عنيفة بين الطرفين تخللها قصف مدفعي وصاروخي كثيف باتجاه خطوط إمداد المسلحين الخلفية في المنطقة.

وأضاف المراسل أن الجيش السوري استقدم تعزيزات عسكرية فورية إلى المنطقة، وتم استيعاب الهجوم بشكل كامل.

 

7 هنود اعتدوا على سائحة إسبانية وضربوا زوجها، تفاصيل أسوأ حادث اغتصاب جماعي في الهند

كشفت السلطات الهندية وزوجان إسبانيان عن تفاصيل أحد أسوأ حوادث الاغتصاب الجماعي في الهند، حيث قامت الشرطة الهندية باعتقال ثلاثة رجال وتبحث عن أربعة آخرين متهمين بمهاجمة السائحين واغتصاب المرأة بشكل جماعي.

وفي السياق، قال بيتامبر سينج كيروار، مفتش الشرطة في دومكا بشرق الهند، للصحفيين، إن الشرطة عثرت على الزوجين، وهما مواطنان إسبان، حوالي الساعة 11 مساء بالتوقيت المحلي (1730 بتوقيت جرينتش) يوم الجمعة على جانب الطريق، وكان يبدو أنهما تعرضا للضرب.

 

استعدادًا لمواجهة الأهلي في نهائي كأس مصر، بعثة الزمالك تسافر السعودية اليوم

تغادر بعثة الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك القاهرة صباح اليوم الإثنين متجهة إلى المملكة العربية السعودية، استعدادًا لخوض مباراة نهائي الكأس أمام الأهلي المقرر لها يوم 8 مارس الجاري على استاد الأول بارك في الرياض.

وتقام مباراة الأهلي والزمالك في نهائي كأس مصر لموسم 2022 - 2023، في تمام الساعة الثامنة مساء يوم الجمعة الموافق 8 مارس الجاري على استاد الأول بارك بالمملكة العربية السعودية.

 

 

ضياء السيد: اتحاد الكرة يواصل فشله في التعامل مع صلاح.. لماذا نحاول تشويه صورة نجم عالمي؟

أكد ضياء السيد نجم الأهلي السابق ومدرب منتخب مصر الأسبق، أن اتحاد كرة القدم يواصل فشله في التعامل مع محمد صلاح، ويتم التعامل بطريقة خاطئة مع اللاعب، مشيرًا إلى أنه لابد من وجود تنسيق كامل وغير مُعلن، بدلًا من نشر تلك الأخبار وتسليمه للرأي العام.

وقال ضياء في تصريحات لبرنامج “بوكس تو بوكس” الذي يبث عبر قناة ETC: "هناك بعض من يريد تأجيج الأزمة، والبداية مع الجهاز الفني لمنتخب مصر لا يجب أن تكون هناك مشكلة مع محمد صلاح أحد نجوم العالم، وما يتم تسريبه من اتحاد الكرة هدفه إحراج صلاح".

 

أحمد دياب: ندرس نظام 14 دوريًا حول العالم لتطبيق أحدها الموسم المقبل

أكد أحمد دياب رئيس رابطة الأندية المصرية، أن جائحة كورونا تسببت في تفاقم أزمة تلاحم المواسم ببطولة الدوري المصري؛ مما جعل من الضروري التدخل لإيجاد حلول عاجلة في هذا الملف من خلال موسم استثنائي.

 

نابولي يخطف فوزا قاتلا من يوفنتوس في الدوري الإيطالي

خطف فريق نابولي الفوز على نظيره يوفنتوس في الوقت القاتل، في المباراة التي جرت مساء اليوم الأحد، في قمة مباريات الجولة الـ27 من الدوري الإيطالي، على ملعب دييجو أرماندو مارادونا.

سجل هدف نابولي النجم خفيشا كفاراتسخيليا في الدقيقة 42، وتعادل كبيرا لفريق يوفنتوس في الدقيقة. 81.. ثم أحرز جياكومو راسبادوري الهدف الثاني لفريق نابولي في الدقيقة 88.

 

مودرن فيوتشر يتقدم بشكوى ضد ناصر ماهر

شن وليد دعبس، رئيس نادي مودرن فيوتشر، هجومًا حادًا ضد ناصر ماهر لاعب الفريق السابق والمنتقل إلى الزمالك في يناير الماضي، مؤكدا أنه سيقدم شكوى رسمية ضد اللاعب بسبب تشويه سمعة النادي، والإدلاء بتصريحات كاذبة.

تصريحات رئيس مودرن فيوتشر

وقال وليد دعبس في تصريحات لبرنامج “بوكس تو بوكس” الذي يبث عبر قناة ETC: "عملنا الواجب مع الزمالك في صفقة ناصر ماهر، وهو تحدث عن تنازله على أموال للرحيل، وهو مدين لنادي فيوتشر بـ 350 ألف جنيه، فهو لم يتنازل عن جنيه، وسنقدم شكوى رسمية ضد اللاعب في اتحاد الكرة، وهو يدعي ادعاءات غير صحيحة، وهو يؤثر على سمعة النادي، فهو يريد إثبات أنه زملكاوي حتى النخاع لجمهور النادي، وسنقاضيه لأنه يشوه سمعة النادي والإدارة".

 

حملة في المغرب لإلغاء عقوبة الإفطار العلني في شهر رمضان

قبل أيام من حلول شهر رمضان المبارك، عاد الجدل في المغرب حول احترام حرية الإفطار العلني بالأماكن العامة، وبدأت حملة واسعة على الإنترنت لإلغاء الفصل القانوني الذي يجرّم الأكل والشرب علانية ويعاقب عليه بالسجن.

المعروف أن الفصل 222 من القانون الجنائي المغربي، ينص على أن "كل من عرف باعتناقه الدين الإسلامي، وتجاهر بالإفطار في نهار رمضان في مكان عمومي، دون عذر شرعي، يعاقب بالحبس من شهر إلى ستة أشهر وغرامة مائتي درهم".

أخبار ذات صلة

0 تعليق