صندوق التنمية السياحي يوقع اتفاقية لتطوير "داون تاون" عالمي بمدينة الرياض

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
صندوق التنمية السياحي يوقع اتفاقية لتطوير "داون تاون" عالمي بمدينة الرياض, اليوم الثلاثاء 27 فبراير 2024 10:31 مساءً

الرياض - مباشر: وقع صندوق التنمية السياحي مذكرة تفاهم مع شركة تطوير المربع الجديد التابعة لصندوق الاستثمارات العامة لتعزيز التعاون والمساهمة في النمو الاجتماعي والاقتصادي للمملكة من خلال تطوير أحدث داون تاون والذي يقع شمال غرب مدينة الرياض.

ووقّع مذكرة التفاهم كلٌ من الرئيس التنفيذي لصندوق التنمية السياحي قصي الفاخري، والرئيس التنفيذي لشركة تطوير المربع الجديد مايكل دايك، وفقا لوكالة أنباء السعودية "واس"، اليوم الثلاثاء.

وسيقوم الصندوق بدراسة فرص توفير التمويل أو الاستثمار في المشروع على نحوِ مباشر من خلال شركائه أو المستثمرين أو المتعاقدين معه وفق سياساته وإجراءاته، كما سيتضمن ذلك إقامة ورش عمل لبحث ومناقشة فرص التعاون المُحتملة، فيما ستتولى شركة تطوير المربع الجديد وتأهيل البنية التحتية والأساسية للمشروع.

وأكد الفاخري، أهمية المذكرة ودورها في تحقيق رؤية السعودية 2030، حيث سيشكل داون تاون المربع الجديد تجربة استثنائية للعيش والعمل والترفيه، وسيكون وجهة فريدة للضيافة وسيقدم تجارب تسويقية وترفيهية نوعية للضيوف والزوار، بما يسهم في استقطاب السياح من جميع أنحاء العالم، وتحسين جودة الحياة .

وأفاد، أن المذكرة تأتي امتداداً للعديد من المذكرات واتفاقيات التعاون التي وقعها الصندوق مع القطاع الخاص انطلاقاً من أهمية العمل التكاملي الذي يعزز أوجه التعاون لتحقيق الأهداف المشتركة.

وأوضح، أن من شأن هذه المذكرات أن تعزز جهود صندوق التنمية السياحي الرامية إلى دعم نمو القطاع السياحي وازدهاره وتنويع قدراته ومقوماته من خلال تعزيز الاستثمارات الداخلية واستقطاب الاستثمارات الخارجية في الوجهات السياحية .

ومن جهته بين مايكل دايك، أن المذكرة تهدف إلى تطوير أحدث داون تاون عصري تماشياً مع مستهدفات رؤية السعودية 2030"، مبيناً أن مشروع المربع الجديد يعتمد في تصاميمه على تطبيق معايير الاستدامة ورفع مستوى جودة الحياة.

 يشار إلى أن شركة تطوير المربع الجديد إحدى شركات صندوق الاستثمارات العامة الذي يُعد ركيزة وعامل تمكين أساسي لرؤية السعودية 2030. 

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

17 قرارًا جديدًا في اجتماع مجلس الوزراء برئاسة خادم الحرمين

الكويت.. انتخابات مجلس الأمة 4 أبريل وفتح باب الترشح 4 مارس

الاجتماع الأول لمؤسسة "تطوير جزيرة دارين وتاروت" يناقش سبل تنمية المنطقة

روسيا تحظر تصدير البنزين لمدة 6 أشهر بدءً من مارس

تقرير دولي: البحرين تتجاوز المتوسط العالمي بمؤشرات المواهب والابتكار

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق