منتخب مصر للكرة الشاطئية يقترب من وداع كأس العالم

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
منتخب مصر للكرة الشاطئية يقترب من وداع كأس العالم, اليوم السبت 17 فبراير 2024 04:05 مساءً

بات موقف منتخب مصر للكرة الشاطئية حرج في الاستمرار ببطولة كأس العالم المقامة بالإمارات.

وتعرض منتخب مصر للكرة الشاطئية للخسارة أمام منتخب إيطاليا بنتيجة 6 - 2، فى المباراة التي جمعتهما في الجولة الثانية من بطولة كأس العالم للكرة الشاطئية المقامة بالإمارات حيث سجل هدفي منتخب مصر مصطفى صاصا، بينما سجل سداسية إيطاليا توماسا فازيني وجوسيب جونتالين وأليساندرو ميسيلي ولوكا بيرتاكا وفابيو سياكا، وماركو جوردياني.

ولم يتمكن منتخب مصر من تحقيق الفوز في أول مباراتين بعد الخسارة في المباراة الأولى أمام الإمارات، لتقل فرص الحفاظ على آماله في التأهل عن المجموعة الثانية التي تضم منتخبات الإمارات، إيطاليا، وأمريكا، ليصبح موقف المنتخب   صعب حيث اقترب من وداع البطولة بعد التعرض لهزيمتين متتاليتين.

ويتضح موقف المجموعة بعد مواجهة الإمارات وأمريكا مساء اليوم.

مجموعة مصر في مونديال الشاطئية

وأوقعت قرعة البطولة منتخب مصر لكرة القدم الشاطئية ضمن فرق المجموعة الأولى رفقة منتخبات الإمارات وأمريكا وإيطاليا.

منتخب مصر يشارك في المونديال للمرة الأولى في تاريخه

تعد مشاركة منتخب مصر في مونديال الشاطئية هي الأولى للفراعنة في تاريخ البطولة، فلم يسبق له التأهل من قبل لبطولة كأس العالم، قبل أن ينجح مصطفى لطفي في قيادة منتخبنا لأول مرة للمشاركة في المونديال.

قائمة منتخب مصر في مونديال الشاطئية

واختار الجهاز الفني لمنتخب الشاطئية بقيادة مصطفى لطفي 12 لاعبا في القائمة النهائية للفراعنة في كأس العالم لكرة القدم الشاطئية هم:

محمد السيد - إبراهيم حسن - مصطفى سمير - مصطفى شيكا - حسام محمد - أحمد الشحات - مصطفى علي صاصا - الحسيني طه - هيثم عاطف كوستا - حسام باولو - محمد عبد النبي لوحا - إسماعيل بهجت.

المنتخب الأولمبي، استقر  اتحاد الكرة برئاسة جمال علام رئيس مجلس الإدارة على مشاركة المنتخب الأوليمبي بقيادة مديره الفني البرازيلي ميكالي في دورة غرب آسيا الدولية الودية المقرر إقامتها في السعودية من 18 إلى 26 مارس المقبل فى إطار استعدادات الفراعنة للمشاركة فى دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.

مشاركة 8 منتخبات أولمبية

وتضم البطولة 8 منتخبات أولمبية هي: مصر حيث والعراق والأردن والإمارات وتايلاند واستراليا وكوريا الجنوبية.

Advertisements

واستقر ميكالي صاحب ذهبية البرازيل فى أولمبياد ريو دي جانيرو على قائمة الفراعنة المقرر اصطحابها إلى البطولة المهمة والتى تعتبر خطوة جيدة على طريق الاستعداد للحلم الأوليمبي وينتظر محمود حرب المدير الاداري المنتخب التفاصيل الخاصة بإجراء القرعة ونظام البطولة

ومن المقرر أن يغادر المنتخب الأوليمبي إلى السعودية يوم 16 مارس المقبل وفي الغالب ستكون البطولة فى أول شهر رمضان الكريم..ويتابع الكابتن محمد بركات عضو مجلس الإدارة والمشرف على المنتخب كافة الترتيبات الخاصة بالبطولة.

ونجح ميكالي بدرجة امتياز فى صناعة جيل أوليمبي يضم كوكبة من اللاعبين المتميزين الذين صاروا بمثابة ذخيرة استراتيجية من المواهب للكرة المصرية خاصة وأن معظمهم أصبحوا من القوام الأساسي لأنديتهم بالفرق الأولى فى دورى الأضواء وطالب ميكالى كل المسئولين فى الأندية بدعم المنتخب فى رحلة استعداده للحلم الأوليمبي.

عودة إبراهيم عادل وكوكا

ويشهد معسكر المنتخب الأولمبي في شهر مارس المقبل عودة كابتن الفريق إبراهيم عادل جناح نادي بيراميدز وأحد أهم لاعبي المنتخب الأولمبي، الذي غاب عن معسكر يناير الماضي بسبب الإصابة التي تعرض لها في شهر أكتوبر الماضي بكسر في الكاحل وتمزق في الأربطة 

كما يشهد المعسكر عودة أحمد نبيل كوكا لاعب وسط النادي الأهلي الذي غاب أيضا عن معسكر يناير الماضي بعد إصابة تعرض لها وأبعدته عن معسكر السفر مع المنتخب الأول لبطولة أمم إفريقيا الأخيرة بكوت ديفوار.

ومن المقرر، أن يبدأ البرازيلي ميكالي خلال المرحلة المقبلة، إختيار اللاعبين الذين ينوي الإعتماد عليهم في القائمة النهائية لأولمبياد باريس 2024، والتي ستضم 22 لاعبا بينهم 18 لاعبا أساسيا بالإضافة إلى 4 لاعبين على سبيل الإحتياط.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الأدبية والفنية والثقافية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق