رئيس مجلس النواب اللبنانى: قادة إسرائيل يجرون المنطقة نحو حرب لا يحمد عقباها

دوت مصر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال رئيس مجلس النواب اللبنانى نبيه برى إن اسرائيل ارتكبت مجزرة مساء أمس فى مدينة النبطية، مؤكدا أنه راح ضحيتها أكثر من 10 شهداء وعدد كبير من الجرحى كلهم من النساء والأطفال، معتبرا أن قادة إسرائيل يجرون المنطقة نحو حرب لا يحمد عقباها.

 

وقال بري - في بيان اليوم - " إن اسرائيل ارتكبت مجزرة جديدة يضيفها المستويان السياسي والعسكري في الكيان الإسرائيلي إلى سجله الحافل بالقتل والإرهاب وحروب الإبادة من خلال العدوان الجبان الذي استهدف الآمنين فى مدينة النبطية".

 

وأضاف رئيس المجلس أن العملية في النبطية تدل على الطبيعة العدوانية والعنصرية لإسرائيل، معتبرا أن أهداف إسرائيل المعلنة والخفية هي المدنيون وكل مقومات الحياة في لبنان والمنطقة.

 

وتابع الرئيس بري إن الدماء التي أراقتها إسرائيل في النبطية وقبلها في حولا والصوانة وعدشيت هي في عهدة الموفدين الدوليين والأمم المتحدة ومنظمات حقوق الإنسان لتتحرك بشكل عاجل وفوري لوقف آلة القتل الاسرائيلية وكبح جماح قادة الكيان الإسرائيلي الذين يأخذون المنطقة نحو حرب لا يحمد عقباها.

 

من جانب أخر أعلن تكتل الجمهورية القوية النيابي الطعن أمام المجلس الدستوري اليوم الخميس، في قانون الموازنة العامة للدولة اللبنانية للعام الجاري، معتبرا أن الموازنة تضمنت مخالفات دستورية وقانونية. 

 

جاء ذلك بعدما صدر قانون الموازنة في الجريدة الرسمية صباح اليوم إيذانا بدخوله حيز التنفيذ.

 

وتقدّم بالطعن النواب غسان حاصباني وجورج عقيص ورازي الحاج باسم تكتل الجمهورية القوية (الكتلة النيابية لحزب القوات اللبنانية الذي يترأسه سمير جعجع).

 

ووقع على عريضة الطعن معظم نواب التكتل، واستندت إلى أسباب عدة أبرزها أن الموازنة تفتقد للشروط الدستورية والقانونية المطلوبة مثل عدم وجود قطع حساب بحسب الأصول.

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق