تدشين عيادة السمنة بمجمع بوشر التخصصي

تدشين عيادة السمنة بمجمع بوشر التخصصي
تدشين عيادة السمنة بمجمع بوشر التخصصي

مسقط - الشبيبة

نظمت المديرية العامة للخدمات الصحية لمحافظة مسقط ممثلة بمجمع بوشر التخصصي امس الاثنين فعالية تدشين عيادة السمنة في الرعاية الصحية الثانوية بمحافظة مسقط (مجمع بوشر التخصصي/ مجمع السيب التخصصي) بحضور الدكتورة فاطمه بنت محمد العجمية المديرة العامة للخدمات الصحية لمحافظة مسقط، وعدد من مسؤولي المجمعات التخصصية والمؤسسات الصحية والكوادر الطبية في محافظة مسقط، وذلك بفندق هواليدي ان الخوير.

شارك بالفعالية حوالي أكثر من 70 مشاركا من الفئات الطبية المساعدة من مختلف المؤسسات الصحية بمحافظة مسقط الفعالية، وتضمنت القاء عدة محاضرات توعوية تثقيفية.

في بداية الفعالية القت الدكتورة حنان بنت عبدالله المحروقية رئيسة مجمع بوشر التخصصي كلمة تحدثت فيها عن أهمية تدشين عيادة السمنة والدور الذي تلعبه العيادة في المركز، وحول آلية تحويل الحالات التي تستدعي الرعاية الثانوية. حاضر بالفعالية نخبه من المحاضرين من عدد من المؤسسات الصحية في محافظة مسقط، وكان محور المحاضرات عن آخر إحصائيات السمنة بالسلطنة ومخاطرها وطرق علاجها من الناحية التغذوية والدوائية والجراحية ودور النشاط البدني في علاج السمنة.

في ختام الفعالية قامت الدكتورة فاطمه بنت محمد العجمية المديرة العامة للخدمات الصحية لمحافظة مسقط بتكريم المحاضرين في الفعالية والجهات الخاصة الرعاية لها. الفعالية هدفت إلى تزويد العاملين الصحيين بالمهارات اللازمة التي تمكنهم من تحسين الخدمات الصحية من خلال تعريفهم بالطرق العلمية واستخلاص الاستفادة مع ما يتلائم مع مرضى السمنة والخدمات الصحية المقدمة لمختلف أفراد المجتمع، والى تسليط الضوء على اهمية دور العيادة في مختلف المجمعات الصحية، كما أكدت على اهمية دور عيادة السمنة التي تعتبر العيادة الاولى من نوعها في محافظة مسقط والتي من شأنها ان تحد من تفاقم ومخاطر السمنة التي باتت تشكل نسبة كبيرة بين فئات المجتمع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بلدية مسقط تدرب موظفيها على مؤشرات "KPI’s"
التالى القبض على 46 متسللاً وترحيل 81 آخرين