«الخدمة المدنية»: الترقية لن تُربط بالأقدمية بل للمستحق بناء على أدائه

«الخدمة المدنية»: الترقية لن تُربط بالأقدمية بل للمستحق بناء على أدائه
«الخدمة المدنية»: الترقية لن تُربط بالأقدمية بل للمستحق بناء على أدائه

«الجزيرة» - علي بلال:

أكد وزير الخدمة المدنية الأستاذ سليمان بن عبد الله الحمدان أن الترقية لن تُربط بالأقدمية كما كانت في السابق، بل ستُمنح للمستحق بناء على أدائه أو أدائها.

وقال الحمدان في كلمته التي ألقاها أمس الأول أمام المرشحين الذين بدؤوا المرحلة الثانية بعد أن اجتازوا المرحلة الأولى من البرنامج الوطني لتأهيل وتدريب موظفي وقيادات الموارد البشرية في الجهات الحكومية في مقر معهد الإدارة العامة بالرياض: إن المستحق المتميز يمكن أن يقفز مرتبتين بشكل استثنائي، ووفق ضوابط محددة، وذلك وفق ما تضمنته اللوائح المحدثة؛ إذ تتم عبر توصيات نابعة من إدارات موارد بشرية، سيؤهلون لاكتشاف هذه المواهب وفق التخطيط الاستراتيجي للموارد البشرية.

وأكد الحمدان أن البرنامج الوطني لتأهيل وتدريب موظفي وقيادات الموارد البشرية في الجهات الحكومية، وما سيلحقه من برامج أخرى، سيُحدث إضافة مهمة، وسيدعم توجُّه الحكومة بالكامل إلى مساهمة فعالة في هذا التحول الكبير الذي تسعى وزارته لتحقيقه بدعم ومساهمة الجميع في الجهات الحكومية. وزارة الخدمة المدنية لن تستطيع تحقيق التحول الكبير في الإدارة الحكومية بمفردها، وإنما هو عمل تكاملي وتشاركي بين الوزارة وجميع الجهات الحكومية، وهو أمر أساسي وضروري لتحقيق مستهدفات برنامج التحول الوطني ومستهدفات رؤية المملكة 2030.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق سعوديون يستعرضون تحديات التدرج الوظيفي ونتائج دعم “هدف” في قصص نجاح يحتضنها “لقاءات الدمام”
التالى دخول 778 سائحاً إلى المملكة عبر منافذ الشرقية.. والكشف عن جنسيتهم