موعد نزول المساعدة المقطوعة 1440.. رد وزارة العمل والتنمية على تأخر نزول المساعدة المقطوعة لكل المستفيدين

عرب فور نيوز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

موعد صرف المساعدات المقطوعة، تعتبر تلك الخدمة من الخدمات الكثيرة التي تقدمها وزارة الضمان الاجتماعي خلال الفترة الأخيرة حيث توفر المملكة العربية السعودية المساعدات المقطوعة لعدد من الأسر والغير قادرين من محدودي الدخل، وتلك الخدمات تأتي وفق الخطة الاقتصادية للقضاء على وجود الأسرة الفقيرة داخل المملكة والعمل على مساعدتها في رفع مستواها المعيشي، وسنتعرف معكم على موعد صرف المساعدات المقطوعة.

حيث أنه بعد تدشين خدمة المساعدة المقطوعة تم صرف دفعتين فقط حتى الشهر الحالي، فقد أعلنت اللجان في وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية، بالموافقة على صرف دفعة صفر 1440 لكل الأشخاص المستفيدين من هذه المساعدات المتواجدين على قوائم الانتظار حتى يتم الاستفادة من المساعدات المقطوعة لدفعة صفر 1400 وتصرف للمستحقين بعد استيفاء أهليته، ومن المنتظر صرف باقي الدفعات خلال الفترة القادمة ولكن لم يتم تحديد موعد محدد لنزول الدفعات.

موعد صرف المساعدات المقطوعة

أعلنت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بأن قد تم إيداع معاش الضمان الاجتماعي في حسابات المستفيدين البنكية، حيث أن الصرف شمل كل المحافظات المختلفة في مدن مكة، والتي تتضمن المعاش، كما قد أعلنت وزارة العمل والتنمية بأنه يوجد شروط محددة لكل من يرغب في الاشتراك في المساعدات المقطوعة ويقع المتقدم تحت اختبارات من جانب الضمان الاجتماعي للحصول على المساعدة المقطوعة، يجب على المتقدم الإلمام بها حتى يتمكن من الحصول على المساعدة وهى تصرف بشكل شهري، ويمكن أن تتأخر حتى تنتهي الجهات المعنية من الانتهاء من أجراءات الأهلية لصرف المساعدة وفق الشروط المنوط بها.

صرف المساعدات المقطوعة المتأخرة 2019

سيتم صرف المساعدات المقطوعة مع تقديم اعتذار رسمي لكل الأسر عن تأخير صرف المساعدات حتى اليوم، و سيتم صرف كل الدفعات على الأشخاص كما قد وضعت المملكة السعودية عدد من الشروط التي تخص فئات معينة هي من فقط لها الحق في استحقاق المساعدة، ومن اهم تلك الشروط من جانب الضمان الاجتماعي الأتي ذكره:

يتم تقدم المساعدات المقطوعة لكل الأسر محدودة الدخل فقط. كما يتم تقدم المساعدات المقطوعة في كل من حالات العجز المؤقت. تقدم المساعدات المقطوعة لكل من النساء الأرامل ولديها أبناء أيتام. كما تقدم المساعدات المقطوعة أيضا للنساء المطلقات. يستفيد من المساعدات المقطوعة كل من أسر السجناء. كما تضم المساعدات المقطوعة أيضا كل من الأسر المتغيب عنها عائلها أو هاجر عنها.

الاستعلام عن خدمات الضمان الاجتماعي

قدمت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية والضمان الاجتماعي رابط مباشر يتم التسجيل من خلال في برنامج الضمان الاجتماعي للمساعدات المقطوعة، حتى يتمكن الشخص من الاستعلام عن صرف المساعدات حيث يكون التسجيل من خلال الدخول برقم السجل المدني، من خلال موقع وزارة التنمية، حيث أنه من المتوقع صرف المساعدة المقطوعة قبل حلول عيد الأضحى المبارك.

لاحظ عدد كبير من الأسر التي تقوم بصرف المساعدات المقطوعة بأنه قد تم تأخيرها صرفها لعدة دفعات، وبعد الانتهاء من الاختبارات التي توضع لعدد من الأشخاص الراغبين في الحصول على دعم المساعدات المقطوعة، سوف يتم الإعلان عن موعد صرف المساعدات المقطوعة من جانب الضمان الاجتماعي، حيث أنه كشفت مصادر من داخل الوزارة بأنه سيتم الإعلان عن صرف المساعدات المقطوعة المتأخرة قريبا خلال الأيام القادمة.

رد وزارة العمل على تأخر صرف المساعدة المقطوعة

تفاعلت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، مع الكثير من الاستفسارات والتساؤلات التي جاءت على موقعها الإلكتروني بخصوص موعد صرف المساعدة المقطوعة المتأخرة لمدة شهرين حتى اليوم، حيث قد أكدت الوزارة بأنه لا يوجد موعد محدد لصرف المساعدة المقطوعة كما دعت المستفيدين للانتظار حتى يتم الصرف مع طرح سبب تأخر صرف مقطوعة الضمان للمواطنين المستحقين للصرف.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق