أمير الشرقية يدشن أكاديمية الطهي في نوفمبر المقبل

صحيفة البلاد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

 الدمام ـ البلاد

يرعى صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز أمير المنطقة الشرقية، افتتاح الأكاديمية السعودية لتعليم فنون الطهي “زادك”، في نوفمبر المقبل. وأوضحت رئيسة مجلس إدارة الأكاديمية رانيا معلا، أن رعاية سموه لافتتاح الأكاديمية تؤكد دعمه للشباب والفتيات، وحرصه على دعم المشاريع التي تسهم في تنميتهم، وتحفيزهم لدخول المجالات التي تسهم في تطوير قدراتهم.

وبينت أن “زادك” أكاديمية غير ربحية, وهي الأولى من نوعها على مستوى الشرق الأوسط، والتي تهتم بتعليم فنون الطهي وإعداد الأكل الصحي، بالاعتماد على المنتجات المحلية وتشجيع المزارعين عبر تطبيق علامة “صفر كيلو متر”، وتضمين قائمة الطعام المنتجات المتاحة في الأسواق المحلية حول الأكاديمية، بالإضافة لتطبيق مبدأ “صفر هدر” من خلال الاستفادة من المواد الغذائية التي يتعلم عليها المتدربون في إعداد الوجبات المختلفة،

مشيرة إلى أن “زادك” وقعت مؤخراً مذكرة شراكة مع الأكاديمية السويسرية للاستفادة من منهج الأكاديمية. الجدير بالذكر أن أكاديمية “زادك” هي مشروع غير ربحي، يسعى لتأهيل عدد من الشباب والفتيات المحترفين في مجال الطهي، وتمكينهم من العمل في هذا المجال المهم في مجالات الفندقة واستثمارات قطاع الأغذية، وتسعى الأكاديمية التي تعمل في الظهران لأن تتوسع في مختلف مناطق المملكة، عبر خطة للتوسع والاستدامة المالية على مدى السنوات المقبلة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق