أخبار الأهلي، التشكيل المتوقع للقاء الزمالك.. وهذا موقف رضا سليم

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
أخبار الأهلي، التشكيل المتوقع للقاء الزمالك.. وهذا موقف رضا سليم, اليوم الجمعة 8 مارس 2024 03:29 مساءً

أخبار الأهلى، تقدم “فيتو” خدمة نشرة أخبار النادي الأهلي التي ترصد أهم الأحداث داخل القلعة الحمراء خلال الساعات القليلة الماضية.

 نهائي كأس مصر، ويخضع رضا سليم لاعب الأهلي للفحص الطبي بشكل أخير قبل ساعات من تحرك بعثة الفريق إلى ملعب الأول بارك بالرياض السعودية من أجل إعلان موقفه بشأن جاهزيته من عدمها للتواجد فى حسابات الجهاز الفني لمباراة الزمالك المرتقبة الليلة.

ويشكو رضا سليم من بعض الآلام فى العضلة الخلفية ويرغب اللاعب فى المشاركة بالمباراة والتواجد بالمسكنات.

ويلتقي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مع غريمه التقليدي الزمالك في نهائي كأس مصر المقرر في اللقاء المقرر إقامتها في تمام الساعة السابعة والنصف مساء اليوم الجمعة على ملعب الأول بارك بالمملكة العربية السعودية.

وفي حال انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل سيتم اللجوء إلى وقت إضافي مدته نصف ساعة بواقع شوطين، وفي حال استمرار التعادل سيتم الاحتكام إلى ركلات الترجيح من نقطة الجزاء.

حرص محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي على دعم لاعبي الفريق والجهاز الفني في اتصال هاتفي صباح اليوم قبل مواجهة الزمالك مساء اليوم في نهائي كأس مصر.

وتواصل الخطيب مع خالد بيبو مدير الكرة ومحمد الدماطي رئيس البعثة من أجل نقل رسالته التحفيزية إلى اللاعبين.

ويدرس مارسيل كولر المدير الفني للأهلي مباغتة الزمالك فى تشكيل مباراة القمة اليوم من خلال الاستعانة بأكرم توفيق أساسيا فى خط الوسط بجوار إمام عاشور ومروان عطية.

ويبقي عمرو السولية الأقرب للتواجد فى خط الوسط، ولكن مصادر داخل الأهلي أكدت أن أكرم توفيق أيضا متاح بقوة لتدعيم خط الوسط ومباغتة الخصم بجوار إمام عاشور ومروان عطية.

ووضع الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي ترتيبات عديدة؛ استعدادا لمواجهة الزمالك التي تقام مساء اليوم على ملعب الأول بارك بالعاصمة السعودية الرياض في نهائي كأس مصر.

وتقرر إقامة مران بدني خفيف للاعبين في فندق الإقامة وفقا لبرنامج الأحمال الذي وضعه الجهاز الفني في إطار تجهيز اللاعبين بالشكل المطلوب. 

 

القنوات الناقلة لمباراة الأهلي والزمالك

وتذاع مباراة الأهلي والزمالك في نهائي كأس مصر على قناة أون تايم سبورت وقناة mbc مصر.

معلقو مباراة الأهلى والزمالك

ويعلق على مباراة الأهلي والزمالك في نهائي كأس مصر كلا من:

 مدحت شلبي عبر قناة MBC مصر

أيمن الكاشف عبر قناة ON TIME SPORTS 1 على القناة الصوتية الأولى.

محمد الكواليني عبر قناة ON TIME SPORTS 1 على القناة الصوتية الثانية.

التشكيل المتوقع للأهلي أمام الزمالك

ومن المتوقع أن يبدأ المدرب السويسري مارسيل كولر المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مباراة الزمالك بتشكيل مكون من:

في حراسة المرمى: مصطفى شوبير.

في خط الدفاع: علي معلول، محمد عبد المنعم، رامي ربيعة، محمد هانى.

في خط الوسط: مروان عطية، عمرو السولية او “اكرم توفيبق”، إمام عاشور.

في خط الهجوم: حسين الشحات، موديست، بيرسي تاو.

غيابات الأهلي عن مباراة الزمالك في نهائي كأس مصر

ويغيب عن الأهلي في مباراة الزمالك كلا من محمد الشناوي والمالي آليو ديانج وياسر إبراهيم ووسام أبو علي ومحمد الضاوي كريسو بسبب الإصابة.

كما يغيب عن الأهلى أمام الزمالك الثلاثى محمود متولي وأحمد عبد القادر وكريم الدبيس بقرار فنى من السويسري مارسيل كولر المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي.

 تصل حافلة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي إلى ملعب الأول بارك بالمملكة العربية السعودية في تمام الساعة السادسة مساء اليوم الجمعة لخوض مباراة الزمالك في نهائي كأس مصر المقرر إقامتها في تمام الساعة السابعة والنصف مساء اليوم.

ويعقد مارسيل كولر المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي محاضرة ختامية مع اللاعبين اليوم، وذلك استعدادًا لمواجهة الزمالك في نهائي كأس مصر المقرر إقامتها مساء اليوم الجمعة على ملعب الأول بارك بالمملكة العربية السعودية.

ومن المنتظر أن تشهد المحاضرة التأكيد على المهام المطلوبة من اللاعبين في مباراة اليوم أمام الزمالك، وذلك وفقا لخطة اللعب التي حددها الجهاز الفني بقيادة السويسري مارسيل كولر من أجل تحقيق الفوز وحصد لقب كأس مصر للعام الثاني على التوالي والتاسع والثلاثون في تاريخ القلعة الحمراء.

ويستضيف ملعب الأول بارك بالمملكة العربية السعودية في تمام الساعة السابعة والنصف مساء اليوم الجمعة مباراة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي وغريمه التقليدي الزمالك في نهائي كأس مصر لموسم 2022-2023.

الأهلي يبحث عن الفوز وتحقيق اللقب الـ 39 في تاريخه

 ويدخل الفريق الأحمر بقيادة مدربه السويسري مارسيل كولر مباراة أمام الزمالك بحثًا عن تحقيق الفوز وحصد لقب كأس مصر للعام الثاني على التوالي والتاسع والثلاثين في تاريخه القلعة الحمراء.

Advertisements

الزمالك يتطلع إلى تحقيق على الأهلي وحسم لقب كأس مصر

وعلى الجانب الآخر يدخل الزمالك بقيادة مدربه البرتغالي جوزيه جوميز مباراة الأهلي اليوم بحثًا عن تحقيق الفوز وحصد لقب كأس مصر للمرة التاسعة والعشرين في تاريخ القلعة البيضاء.

طاقم تحكيم مباراة الأهلي والزمالك

وأسندت اللجنة المنظمة لنهائي كأس مصر إدارة مباراة الأهلي والزمالك إلى الحكم  البرازيلي أندرسون دارونكو حكمًا للساحة ويعاونه البرازيلية نيوزا باك  كمساعد أول، ومواطنتها فابريني بيفيلاكوا كوستا كمساعد ثاني، فيما سيكون رودريجو بيريرا حكمًا رابعًا، وستكون تشارلي ويندي، حكمًا لتقنية الفيديو، وتساعدها فيها ثايزلين كوستا.

 

قائمة الأهلي لمباراة الزمالك

حراسة المرمى: مصطفى شوبير - محمود الزنفلي - مصطفى مخلوف.

خط الدفاع: محمد هاني - عمر كمال - أكرم توفيق - رامي ربيعة - محمد عبد المنعم - علي معلول - خالد عبد الفتاح.

خط الوسط: عمرو السولية - مروان عطية - أحمد كوكا - محمد أفشة - إمام عاشور - كريم نيدفيد.

خط الهجوم: كريم فؤاد - حسين الشحات - رضا سليم - طاهر محمد - بيرسي تاو  - محمود كهربا - موديست.

مشوار الأهلي بكأس مصر

 خاض الأهلي أربع مباريات في بطولة كأس مصر، حيث فاز في دور الـ 32 على منتخب السويس بهدف نظيف ثم فاز على فريق الداخلية بهدفين دون رد في دور الـ 16، وبعدها فاز على فريق المصري البورسعيدي بهدفين مقابل هدف في الدور ربع النهائي قبل أن يفوز على فريق إنبي بثلاثية نظيفة في الدور نصف النهائي.

قائمة الزمالك لمباراة الأهلي

حراسة المرمى: محمد عواد - محمد صبحي - معاذ علاء الدين.

خط الدفاع: حمزة المثلوثي - عمر جابر - محمود علاء - حسام عبدالمجيد - مصطفى الزناري - أحمد فتوح  - سيد عبدالله "نيمار".

خط الوسط: نبيل عماد دونجا - محمد أشرف "روقا" - محمد شحاتة - أحمد حمدي - ناصر ماهر - عبد الله السعيد - أحمد مصطفى "زيزو" - محمود عبد الرازق "شيكابالا" - مصطفى شلبي -يوسف أوباما.

الهجوم: سيف الجزيري - ناصر منسي - سامسون أكينيولا.

مشوار الزمالك في كأس مصر 

خاض نادي الزمالك 4 مباريات في بطولة كأس مصر، افتتحها الأبيض بالفوز على بروكسي بنتيجة 3-2 في دور الـ32، وبعدها تجاوز عقبة فاركو بثلاثية مقابل هدف في دور الـ 16.

وفي دور الـ 8 ضرب الزمالك المقاولون بنتيجة 6-1 ليتأهل للدور قبل النهائي، وبعدها فاز الأبيض على بيراميدز بركلات الترجيح بعد التعادل في الوقت الأصلي والإضافي بنتيجة 3-3 ليصعد لملاقاة الأهلي في المباراة النهائية.

مواجهات الأهلي والزمالك في الدوري الممتاز

والتقى الأهلي مع الزمالك في بطولة الدوري الممتاز في 126 مباراة، حيث فاز الأهلي بـ 49 مباراة مقابل 27 للزمالك، وحسم التعادل نتيجة 50 مباراة.

مواجهات الأهلي والزمالك في كأس مصر

ولعب الأهلي أمام الزمالك في كأس مصر 32 مباراة، حيث فاز الفريق الأحمر في 16 مباراة، مقابل 11 انتصارا للفارس الأبيض، وانتهت 5 مباريات بالتعادل.

مواجهات الأهلي والزمالك في كأس السوبر المحلي

وتقابل المارد الأحمر مع الفارس الأبيض في كأس السوبر المحلي في 8 مرات، حيث فاز الأهلي في 6 مرات مقابل مرتين للزمالك.

مواجهات الأهلي والزمالك في كأس السلطان حسين

ولعب الأهلي والزمالك في بطولة كأس السلطان حسين 6 مباريات، حيث فاز الأهلي في لقاء وحيد، وفاز الزمالك في ثلاث مباريات، وانتهت مباراتان بالتعادل.

مواجهات الأهلي والزمالك في دوري منطقة القاهرة

42 مباراة جمعت الأهلي والزمالك في دوري القاهرة، حيث فاز الأهلي في 21 لقاء، بينما فاز الزمالك في 9 مواجهات، والتعادل سيطر على 12 مباراة.

مواجهات الأهلى والزمالك في دورى أبطال أفريقيا

والتقى الأهلي مع الزمالك في بطولة دوري أبطال أفريقيا في 9 مباريات، حيث فاز الفريق الأحمر في ست مباريات وانتهت ثلاث مباريات بالتعادل ولم ينجح الزمالك فى تحقيق الفوز على الأهلي بالبطولة الأفريقية عبر تاريخ مباريات الفريقين على المستوى البطولة الأكبر داخل القارة السمراء.

مواجهات الأهلى والزمالك في كأس السوبر الأفريقى

كما التقى الأهلي مع الزمالك فى كأس السوبر الأفريقي مرة واحدة فقط وفاز بها الفريق الأبيض بهدف دون رد وكان ذلك في عام 1994 بمدينة جوهانسبرج الجنوب أفريقية.

ونقدم لكم من خلال موقع "فيتو"، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية. 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق