فى اليوم العالمى للمرأة 2024، إطلاق حملة سلامة وأمان للقضاء على جرائم العنف الإلكتروني

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
فى اليوم العالمى للمرأة 2024، إطلاق حملة سلامة وأمان للقضاء على جرائم العنف الإلكتروني, اليوم الجمعة 8 مارس 2024 03:29 مساءً

 فى اليوم العالمي للمرأة 2024، تطلق مؤسسة القاهرة للتنمية والقانون اليوم حملة "سلامة وأمان " وذلك بمناسبة اليوم الدولي للنساء، والذي يواكب "8 مارس" من كل عام  ونلقى الضوء خلال الحملة التي تستمر حتى 16 مارس "يوم المرأة المصرية" على جرائم العنف الإلكترونى القائم على النوع الاجتماعي.

كما شهدت الفترة الماضية جرائم عنف إلكتروني قائم على النوع الاجتماعي انتهت للأسف بوفاة المجني عليهن، وكان آخرهن نيرة وبسنت، هذه الجرائم التي تندرج تحت جرائم العنف الإلكتروني ضد الفتيات  والنساء، وعلى الرغم من صدور القانون رقم 175 لسنة 2018 إلا أن التعقيدات تظل في كيفية تنفيذ القانون وغياب الحماية الحقيقية للفتيات.

Advertisements

 

فالجريمة التي حدثت بحق نيرة طالبة العريش لن تكون الأخيرة، فقد تعرضت للابتزاز والتهديد من زملائها  في الجامعة بسبب مشاجرة مع زميلة لها قررت أخذ صورها   وتهديدها.الأمر الذي أدى في النهاية لمأساة وفاة نيرة.

اليوم العالمي للمرأة 2024، فيتو 

جرائم العنف الإلكتروني 

 وتسلط الحملة الضوء علي جرائم العنف الإلكتروني والابتزاز وكيفية الإبلاغ والتوعية القانونية للفتيات والنساء والأمان الرقمي، كما تركز الحملة على ضرورة صدور القانون الموحد لتجريم العنف ضد النساء، بالإضافة إلى تعديل قانون الجرائم الإلكترونية بجانب نشر فيديوهات وإنفوجرافات عن الابتزاز الإلكتروني ودعم نفسي للناجيات من العنف. وفي هذا الإطار وإيمانًا بأهمية مناهضة العنف الإلكتروني أطلقت المؤسسة شبكة "سلامة وأمان" للجمعيات الأهلية والمبادرات التي تهدف إلى خلق بيئة رقمية آمنة للنساء من خلال التوعية بمفهوم العنف الرقمي ومكافحته وتقديم الدعم للناجيات ومجتمع خال من العنف الرقمي ضد النساء وبيئة رقمية آمنة وداعمة.

وفي النهاية تؤكد المؤسسة أن قضية العنف الإلكتروني قضية مستمرة وشبح يطارد آلاف النساء خلف الشاشات من ابتزاز وتحرش وانتهاك لخصوصيّتهن، مما يؤدي إلى انتكاسات نفسية كبيرة بعضها يصل إلى إيذاء النفس والانعزال عن العالم. 

ويحتفل العالم اليوم بيوم المرأة العالمى تقديرا واحتراما لدور المرأة على مستوى العالم وضرورة الحصول على حقوقها ومساواتها مع الرجل، لأن دورها لا يقل أهمية عن دوره فى كافة مجالات الحياة.

واليوم العالمي للمرأة 2024 يصادف يوم 8 مارس من كل عام، ويتم الاحتفال به منذ أكثر من 100 عام، وهناك بعض الدولة تقرره عطلة رسمية مثل الصين وروسيا.

 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية. 

أخبار ذات صلة

0 تعليق