الاستعلام عن نقل كفالة برقم الإقامة بالمملكة العربية السعودية

ثقفنى 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الاستعلام عن نقل كفالة برقم الإقامة ، نعرض من خلال موقع ثقفني طريقة نقل الكفالة دون إذن الكفيل ومدة طلب نقل الكفالة ونتعرف على استعلام عن  نقل كفاله في الجوازات بالمملكة العربية السعودية فالعديد من الوافدين والمقيمين داخل السعودية لا يعرفون كيفية نقل الكفالة وما هي الشروط الواجبة لنقلها إلكترونيا والحالات التي يجوز فيها نقل الكفالة دون موافقه الكفيل وأيضا استعلام عن رسوم مكتب العمل وكيفية الاستعلام عن نقل كفاله عامل وافد برقم الإقامة وكيف يتم الاستعلام عن حالة طلب نقل كفاله برقم الإقامة وأيضا معرفة الاستعلام عن اسم كفيلي برقم الإقامة سنتعرف من خلال المقالة على الاستعلام عن خدمات مكتب العمل ونوضح لكم من خلال المقالة أيضا  الاستعلام عن نقل كفاله برقم الإقامة .

الاستعلام عن نقل كفالة برقم الإقامة

هناك بعض الخطوات التي يجب اتباعها حتى يتم نقل الكفالة بطريقه إلكترونية وبسيطه وهى كلآتي .

الدخول على الموقع الإلكتروني لوزارة العمل بالسعودية، وذلك عبر موقع وزارة العمل السعودية من خلال الضغط على اسم الموقع ادخل على الخدمات الإلكترونية، ثم سجل دخولك وذلك من خلال، كتابة اسم المستخدم، وكلمة السر الخاصة بك. سيتم فتح نافذة يوجد بها اسم المنشأة، وعليك الضغط على السهم لأسفل لتحديد اسم المنشأة. بعد إدخال اسم المنشأة، تظهر لك مجموعة من الخدمات المتاحة، والتي يمكن للمستخدم من تنفيذها أليكتروني. انزل بالصفحة لأسفل، ثم اضغط على خدمة نقل خدمة عامل وافد. ستفتح لك نافذة، مكتوب بها طلب جديد، يظهر إلى جوار طلب جديد مربع فارغ، وهذا المربع مخصص لرقم الإقامة المخصص للعامل الذي يتم نقل كفالاته، بعد كتابة الرقة، اضغط على بحث. ستفتح لك نافذة جديدة مكتوب بها بيانات، يجب مراجعتها جيداً والتأكد من صحتها، وقراءة التعهد المكتوب، وفي حالة الموافقة على التعهد، اضغط على إرسال والتي توجد آخر الصفحة. وأخيراً تظهر رسالة لك بنجاح عملية الإرسال.

بعد خطوات الاستعلام عن نقل كفاله برقم الإقامة والخطوات التي وضحناها لكم سيتم معرفة كيفية نقل الكفالة إلكترونيا بطريقه سهله وبسيطه .

 شروط نقل الكفالة بدون موافقة الكفيل 

لابد أن يكون صاحب العمل في الخانة الحمراء بالبرنامج الخاص بالنطاقات، وذلك حتى يتمكن الموظف من نقل الكفالة. في حالة عدم دفع الأجر الشهري لمدة تسعين يوماً، في هذه الحالة يجوز نقل الكفالة دون موافقة الكفيل. في حالة عدم تحديث الرخصة والإقامة الخاصة بالعامل لمدة ثلاثين يوم على الأكثر من وقت الانتهاء، في هذه الحالة يجوز نقل الكفالة دون موافقة الكفيل .

لكل الراغبين في الاستعلام عن نقل الرعاية من خلال الدخول على الموقع الإلكتروني الخاص بوزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية من خلال موقع البحث جوجل ستجد كل الاستفسارات عن نقل الكفالة الخاص بالعامل الأجنبي عقب إدخال جميع البيانات الخاصة وسوف ترى كل المعلومات التي تريد معرفتها عن صاحب العمل أو المقيم .

رابط استعلام عن نقل كفالة موظف وافد

من خلال رابط وزارة العمل والتنمية الاجتماعية يمكن الاستعلام عن نقل كفاله عامل وافد وعليك فقط عند دخول الرابط أدخال رقم الإقامة ورقم الحدود ورقم المنشأة التي تريد نقل كفالة العامل لها ويمكن الاستعلام عن اسم الكفيل برقم الهوية .

الاستعلام عن نقل كفالة وافد برقم الحدود

خطوات سهله وبسيطه من اجل الاستعلام عن نقل كفاله عامل وافد برقم الحدود كل ما عليك هو الدخول على البوابة إلكترونيه لوزارة العمل والتنمية وتقوم بتسجيل الدخول ومنها ستتحول إلى نافذه جديده عليك اختيار اسم المؤسسة الجديدة ثم خدمة نقل خدمه عامل وافد والضغط على متابعه لإدخال بياناتك بكل سهوله .

نقل كفالة عامل وافد دون موافقة الكفيل

أولا يجب ان تكون صلاحية اقامه العامل منتهيه لم يتم دفع أجور العمالة الوافدة لمدة ثلاثة أشهر .

 خطوات نقل الكفالة بدون إذن الكفيل كلآتي

الدخول على موقع وزارة العمل في السعودية النقل على الخدمات اختيار المنشأة النقر على خدمة نقل خدمة عامل وافد إدخال رقم الإقامة في الخانة المخصصة لها اضغط على بحث الضغط على الموافقة على شروط والأحكام الضغط على إرسال .

طريقة الاستعلام عن نقل كفاله موظف وافد

الدخول علي الموقع الإلكتروني لوزارة العمل السعودية. تسجيل الدخول في الموقع باستخدام أسم المستخدم وكلمة السر. الضغط علي أيقونة استعلام عن نقل كفالة وافد برقم الإقامة. يقوم المسجل بتعبئة البيانات المطلوبة وهي (الاسم – رقم الحدود – رقم المنشأة التي سوف يتم نقل كفالة الشخص إليها – حالة المنشأة مع تحديد النطاق الجغرافي). الضغط علي أيقونة البحث .

الاستعلام عن خدمات مكتب العمل

يجب الدخول أولا إلى موقع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية . الضغط على الاستعلامات الإلكترونية. النقر على الاستعلام عن خدمات مكتب العمل. اختيار نوع الخدمة وهي نقل خدمة عامل وافد. إدخال رقم الطلب ورقم الإقامة في الخانات المخصصة لهما. إدخال الرمز المرئي، ثم النقر على بحث. ثم ستظهر اسفل يسار الشاشة حالة الطلب في وزارة العمل تمت الموافقة.

استعلام عن وافد من وزارة العمل

أولا يجب الدخول إلى موقع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية. ثم الضغط على أيقونة الخدمات الإلكترونية التي ستجدها في منتصف الصفحة. اضغط بعد ذلك على خدمات إلكترونية للمنشآت. اضغط على الاستعلام عن موظف وافد. ستجد بيانات مطلوبة منك مثل رقم البطاقة والجواز، قم بإدخال كافة البيانات المطلوبة وبدقة. ادخل رمز التحقق الظاهر أمامك لتأكيد طلبك. الآن أمامك كافة البيانات التي تبحث عنها عن الوافد الجديد.

طريقة نقل الكفالة إلكترونيا

 عليك أولا  تسجيل الدخول على الموقع الرسمي الخاص بوزارة العمل السعودية.  الضغط على خيار تبويب الخدمات المقدمة إلكترونيا. عليك بتسجيل الدخول عليها ثم إدخال رقم الهوية وكتابة الرقم السري.  سيظهر لك صفحة بها أيقونة يتم من خلالها إدخال المنشأة التي يرغب المستعلم في نقل الكفالة إليها. بعد ذلك ستظهر لك صفحة تحتوي على مجموعة من الخدمات الأخرى التي يمكن أيضا الاستفادة منها في حالة الحاجة إليها. يوجد في أخر الصفحة السابقة أيقونة خاصة بنقل خدمة العامل الوافد، حينها يتم النقر عليها. بعد تنفيذ الخطوات السابقة ستفتح لك صفحة جديدة لنقل عامل وافد ويوجد بها في الناحية السفلية خانة معينة يطلب بها إدخال رقم هوية العامل، وإدخال رقم الإقامة الخاصة بمن يريد نقل الكفالة، وبعدها يتم النقر على الأيقونة الخاصة بالبحث. بعدها يظهر صفحة جديدة تحتوي على بيانات العامل مثل الاسم ورقم المنشأة التي سيتم نقل الكفالة إليها ورقم إقامة العامل. كما يوجد في أخر الصفحة جزء خاص بجملة محضر التعهد ومن خلالها يبرز صاحب المنشأة تعهده بأنه قد تمكن من الحصول على الموافقة الكتابية من العامل، وأنه سيعمل على إتمام الإجراءات الخاصة بالإقامة ما يتعلق بهذا الإطار، وبعدها سيتم الحصول على الموافقة من قبل الكفيل السابق الذي كان يتبعه العامل. عدها يقوم العامل بالانتهاء من التأكد من صحة جميع البيانات المدخلة وقراءة التعهد أيضا، ومن ثم الضغط على زر الإرسال الذي يتوافر في الجزء الأخير من الصفحة. بعدها يتم ظهور رسالة مدون عليها أنه تم إرسال الطلب بنجاح وفي انتظار الموافقة والتصديق عليه من قبل الكفيل الجديد وسيظهر أيضا رقم الطلب. ينبغي بعد ذلك أن يقوم الكفيل الجديد بالموافقة على الطلب لكي تتم عملية النقل بنجاح.

خطوات الاستعلام عن وافد هارب

هي احدي الخدمات التي تقدمها وزارة العمل والتنمية الاجتماعيه بالمملكة وهى من الخدمات الهامة جدا لكل من المواطنين من أصحاب الشركات وهى كلاتي .

أولاً افتح محرك البحث “جوجل” وابحث عن الموقع الرسمي لوزارة العمل الموجود اعلي المقالة
اختر من القائمة الرئيسية خدمة الاستعلام عن وافد هارب. والآن ادخل رقم الإقامة للشخص الهارب. والآن تجد أمامك جميع المعلومات الخاصة بالشخص الهارب .

 الاستعلام عن بلاغ هروب

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق