وزير الحج لـ المدينة : تعطل الحافلات خارج إرادتنا.. ومؤشرات خاصة لإصلاحها سريعا

المدينة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

دشن وزير الحج والعمرة مركز معلومات النقل بمقر النقابة العام للسيارات، وهي غرفة قيادة وسيطرة تهدف إلى تسخير التقنية لرصد ومعالجة البلاغات آليا، وتحتوي على عدة مستويات من مؤشرات الأداء، بما يسهم في المتابعة اللحظية للحافلات ومساراتها ومدة النقل والانتظار وتقوم غرفة القيادة برصد الأعطال آليا وتحويلها إلى الجهات المختصة داخل النقابة لمعالجتها بشكل فوري بما يحقق الراحة والاطمئنان لضيوف الرحمن.

وأوضح الوزير في تصريح صحفي عقب التدشين أنه بفضل وجهود ومتابعة من النقابة العامة للسيارات ومراكز السيطرة في النقابة يتم فحص الحافلات والتأكد من جاهزيتها قبل انطلاقها إلى مراكز تجمع الحافلات.

ولفت أن نسبة تعطل الحافلات خلال موسم الحج تحدث خارج الإرادة ولكن بفضل الخطط التي وضعتها النقابة يتم حل المشكلة، وهناك شاشة تعطي مؤشرات سريعة إلى المراكز إلى أن الحافلة تعطلت ويتم إرسال حافلة بديلة.

من جهة أخرى تفقد الوزير، أمس، مقر مؤسسة مطوفي حجاج تركيا ومسلمي أوروبا وأمريكا وأستراليا بمكة المكرمة، يرافقه نائب وزير الحج والعمرة الدكتور عبدالفتاح بن سليمان مشاط، ووكلاء الوزارة.

واطلع على الاستعدادات التي وفرتها المؤسسة لخدمة وراحة أكثر من 240 ألف حاج

عقب ذلك عقد بنتن اجتماعا مع رئيس مجلس إدارة المؤسسة المطوف طارق بن محمد عنقاوي بحضور نائبه الدكتور طارق كوشك وأعضاء مجلس الإدارة اطلع خلالها على الخطة التشغيلية والتنفيذية للمؤسسة لموسم حج هذا العام 1440، وما وفرته من خدمات ميدانية وتقنية لخدمة وراحة ضيوف الرحمن، بما يحقق توجيهات ولاة الأمر في هذه البلاد المباركة -حفظهم الله- الرامية إلى تسخير كامل الإمكانات لهم ليؤدوا مناسكهم بكل يسر وسهولة وأمان.

ومن جهة ثالثة استقبل وزير الحج والعمرة بمكتبه بمكة، أمس، وزير الشؤون الدينية بجمهورية جامبيا، الحاج موسى درامي، والوفد المرافق له.

وجرى خلال الاستقبال بحث الموضوعات ذات العلاقة بترتيبات قدوم حجاج جمهورية جامبيا، والخدمات والتسهيلات المقدمة لهم لموسم حج هذا العام.

وأعرب بنتن عن شكره لوزير الشؤون الدينية بجمهورية جامبيا على ما لمسه من تعاون في تنظيم شؤون حجاج بلادهم، لتمكينهم من أداء نسكهم براحة واطمئنان. من جهته ثمن جامبيا بالعناية والاهتمام التي يحظى بها ضيوف الرحمن، من حكومة المملكة، والخدمات والتسهيلات المقدمة لضيوف الرحمن منذ وصولهم وأثناء أداء المناسك وحتى عودتهم إلى بلدانهم سالمين.


إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق