مشاركة 15 ألف زائر في فعاليات المهرجان البحري بالجبيل

صحيفة اليوم السعودية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

313e2f15c2.jpg

أطفال يمارسون هواياتهم ضمن فعاليات المهرجان (اليوم)

572945.JPG

أطفال يمارسون هواياتهم ضمن فعاليات المهرجان (اليوم)

قدمت قاعدة الملك عبدالعزيز البحرية خلال المهرجان البحري الرابع على المسرح بمقر القاعدة عروضا ترفيهية ومسابقات بحرية ورياضية مجانية وفعاليات يومية على مدى أسبوعين، بحضور أكثر من 15 ألف زائر من داخل القاعدة وخارجها من مواطنين ومقيمين للاستمتاع بالفعاليات المختلفة.

وأوضح قائد قاعدة الملك عبدالعزيز البحرية بالجبيل ورئيس اللجنة العليا للمهرجان العميد عبدالله الزايدي لـ«اليوم»، أن المهرجان في أول أيامه استقبل آلاف الزوار من 11 دولة صديقة، وزوارا آخرين من داخل القاعدة، من محافظة الجبيل والمحافظات المجاورة لها، حيث يهدف إلى احتضان أسر الشهداء والمرابطين، مشيرًا إلى أن كافة الفعاليات مجانية لجميع الزوار من داخل الأسطول وخارجه، وتم توفير شاشات لمتابعة مباريات كرة القدم، كما تم تخصيص لجنة تنظيمية للسباقات البحرية المتنوعة مثل: القوارب الشراعية، والدبابات البحرية، وصيد الأسماك على الشاطئ وفي القوارب، وملعب للكرة الشاطئية، كما تمت إقامة ماراثون كبير خلال أيام المهرجان.

وبين الزايدي أن المهرجان امتداد للمهرجانات السابقة ويتميز هذا العام بمشاركة ما يزيد على 20 جهة من القوات البحرية وخارجها، والتي تقدم خدماتها المباشرة للمستفيدين كالأحوال المدنية ممثلة بعربة أبشر، ومستشفى القوات المسلحة بالجبيل، والهلال الأحمر، ومكتب الدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات وغيرهما من الجهات.

وتم تخصيص مجموعة من الخيام للدوائر الحكومية، تعرض فيها بعض القدرات الخاصة للقوات البحرية، والإمكانات المتوفرة في منشآت القاعدة، بحيث يتمكن الزوار من الاطلاع عليها والتعرف عليها عن كثب.

من جانب آخر، شارك عدد من المدارس والجامعات في تقديم التوعية بكافة المناسبات التوعوية التي قدمتها خلال السنة، مثل: أسبوع المرور، واليوم العالمي للشجرة، ويوم البيئة، والإرشاد الصحي بالأمراض التي تلحق بطلاب المدارس كالقمل والربو، إضافة إلى التوعية بمخاطر التواصل الاجتماعي وسلامة استخدامها.

وقدمت مدرسة الأبناء مجموعة كبيرة من الكتب الدراسية والملابس المدرسية وملابس الرياضة التي كانت تستخدم قديمًا، بحيث يصل عمر الكتب إلى أكثر من 60 سنة، إضافة إلى وثائق الطلاق من العهد العثماني، وأشرطة الفيديو، وعدد من الألعاب التراثية المتنوعة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق