حساب المواطن يعيد التذكير بأمر مهم بعد زيادة أسعار البنزين

صحيفة المواطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

المواطن - الرياض

أعاد حساب المواطن التذكير بمعايير احتساب الدعم المخصص للمستفيدين لمساعدتهم على مواجهة أعباء الإصلاح الاقتصادي.
وحول موقف الدعم بعد ارتفاع أسعار البنزين طالب عدد من المواطنين بزيادة دعم حساب المواطن لتلبية هذه الزيادة .
وأضحت خدمة العملاء في حساب المواطن أنه يتم تعويض المستفيدين من خلال الدعم المقدم والذي يمثل فرق التكلفة ما بين السعر السابق والحالي حيث تشمل قيمة الدعم الزيادة في تغيير أسعار الوقود والكهرباء بعد تصحيحها، بالإضافة إلى تأثير تطبيق القيمة المضافة على الأغذية والمشروبات والأثر غير المباشر من الإصلاحات الاقتصادية.

وكان حساب المواطن أعلن أمس بدء استقبال طلبات الاعتراض على مبلغ استحقاق الدعم للدفعة 17 وذلك من خلال البوابة الإلكترونية على الرابط  التالي (هنا).

يأتي ذلك فيما تتواصل عملية التسجيل في برنامج حساب المواطن عبر البوابة الإلكترونية للبرنامج عبر الرابط التالي (هنا) للدفعة التالية.

ويتم التسجيل في حساب المواطن من خلال الدخول على البوابة الإلكترونية لحساب المواطن بإدخال: ”رقم الهوية، تاريخ الميلاد، رقم الجوال”، ثم اتباع الخطوات حتى انتهاء عملية التسجيل.

ويشترط حساب المواطن لاستيفاء شروط الأهلية في البرنامج أن يكون المسجل سعودي الجنسية، ويُستثنى من ذلك ابن وابنة المواطنة والزوج أو الزوجة غير السعودية وحاملو بطاقات التنقل، وأن يقيم المستفيد بشكل دائم داخل المملكة بحيث لا يقيم خارج المملكة لأكثر من 90 يومًا خلال الـ12 شهرًا الماضية، كما يشترط عدم تواجد المستفيد في أي من دور الإيواء الحكومية أو السجون، وتوافق البيانات المفصح عنها مع بيانات الجهات ذات العلاقة، فيما تعتمد معايير الاستحقاق على إجمالي دخل الأسرة وعدد أفرادها وأعمار التابعين إذا كانت أكبر أو أقل من 18 عامًا.

 


مختارات بيان مهم من حساب المواطن بعد زيادة أسعار البنزين وزير الحرس الوطني يدشن برنامج واجب

.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق