عضو بالديمقراطي الكردستاني يكشف عن موقف حزبه من الانتخابات المبكرة والتعديلات الدستورية

بغداد اليوم- اربيل

كشف اعضو الحزب الديمقراطي الكردستاني، ريبين سلام، الجمعة (08 تشرين الثاني 2019)، عن موقف حزبه من المطالبة من أجراء الانتخابات المبكرة، مبينا أن إقالة حكومة رئيس الوزراء عادل عبد المهدي، ستؤدي بذهاب البلد نحو المجهول.

وقال سلا لـ(بغداد اليوم)، إن "اجراء الانتخابات المبكرة، خيار صعب، ولا يمكن اتخاذه في الوقت الحالي في ظل ازمة التظاهرات المندلعة في العاصمة بغداد وباقي المحافظات، فضلا عن كونه سيتيح بشكل كبير للدول الخارجية التدخل بصورة أكبر عن سابقاتها في اختيار شكل الحكومة الجديدة".

وأضاف أن "الكرد لا يقوفوا بالضد من خيار تعديل الدستور، بشرط عدم المساس بحقوق الشعب الكردي المنصوص عليها وفق الدستور الحالي"، لافتا إلى أن "إقالة حكومة عبد المهدي ستؤدي بالذهاب نحو المجهول".

وأشار سلام إلى أن "الاحزاب الكردية لا تتمسك بأي شخصية معينة، لكننا متخوفون من تسلم السلطة لشخص لا يحترم حقوق الشعب الكردي".

وكان مصدر مطلع، افاد الثلاثاء (05 تشرين الثاني 2019)، بأن الرئاسات الثلاث في إقليم كردستان، بدأت اجتماعها الخاص بقضية التظاهرات التي تجري في العاصمة بغداد والمحافظات الأخرى، بحضور رئيس الجمهورية برهم صالح.

وقال المصدر لـ(بغداد اليوم)، إن "صالح حضر اجتماع الرئاسات الثلاث في حكومة إقليم كردستان، لبحث قضية التظاهرات في العراق، وتعديل الدستور، والانتخابات المبكرة".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق نائب يكشف عن صفقة فساد في محيط مطار بغداد الدولي
التالى محلل سياسي: لم اسمع الصدر يعترض على خامنئي حين طالب بقمع التظاهرات