مرور مفاجئ لوكيل وزارة الصحة بالشرقية على مستشفى فاقوس النموذجي

بوابة روز اليوسف 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

مرور مفاجئ لوكيل وزارة الصحة بالشرقية على مستشفى فاقوس النموذجي

10 سبتمبر 2019 - 59 : 17

كتب - محمود جودة

قام الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية، بمرور مفاجئ على مستشفى فاقوس النموذجي، يرافقه د. إياد درويش مدير إدارة المستشفيات، ومحمود عبد الفتاح عضو المكتب الفني بالمديرية، لمتابعة انتظام سير العمل والخدمة الطبية المقدمة للمرضي، حيث تم المرور على قسم الاستقبال والطوارئ، وشدد وكيل الوزارة على ارتداء الزي الطبي للأطباء وكارت التعريف، وتقسيم بعض الغرف بالقسم لاستيعاب عدد حالات الاستقبال طبقا لمعايير الجودة، وتم المرور على قسم الأشعة ووجه وكيل الوزارة بتوفير وحدة من وحدات الأشعة التليفزيونية بالعيادات الخارجية، تيسيرا على المواطنين، وأيضا وجه بعمل المقايسات اللازمة لصيانة جهاز أشعة معطل، كما شدد على نظافة الطرقات بالمستشفى.

وتم المرور على قسم الحضانات وتم التأكد من التدريب الجيد لهيئة التمريض، كما وجه وكيل الوزارة بترتيب الأدوية عالية الخطورة وشديدة التركيز بطريقة أفضل، والاستعاضة من الأدوية بعد استهلاك ٥٠% منها.

وشدد على مدير المستشفى والهيئة الطبية بمتابعة تذاكر المرضي بالأقسام الداخلية والسجلات الطبية والتأكد من التسجيل الطبي الكامل بها، ومتابعة تفعيل قرارات العلاج على نفقة الدولة والمطالبات الخاصة بها، كما تم المرور على قسم العمليات ووجه مدير إدارة التخطيط بالمديرية بسرعة إنهاء إجراءات التطوير القسم، وتم المرور على العناية المركزة وقسم الغسيل الكلوي ووحدة معالجة المياه، وتم الاطمئنان على المرضي ومدي رضاهم عن الخدمة الطبية المقدمة.

وفي نهاية الزيارة قام وكيل الوزارة بعقد اجتماع مع إدارة المستشفى وفي حضور د. عادل الشافعي مدير الإدارة الصحية بفاقوس، وتمت مناقشة خطة العمل بالمستشفي ودور رؤساء الأقسام في تطوير الخدمة، خلال الفترة المقبلة.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق