"كان عارف إنه هيتشتم".. أديب معلقًا على انسحاب أمير قطر من قمة تونس

مصراوى 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

10:53 م الأحد 31 مارس 2019

كتب- حسن مرسي:

علَّق الإعلامي عمرو أديب، على انسحاب الأمير تميم بن حمد، أمير قطر، اليوم، من اجتماع مجلس الجامعة العربية على مستوى القمة بقصر المؤتمرات في تونس قبل إلقاء كلمته.

وقال أديب، خلال برنامجه "الحكاية"، المُذاع عبر فضائية "MBC مصر"، مساء اليوم الأحد، إن انسحاب الأمير تميم جاء بسبب انتقاد السفير أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، التدخلات السافرة من قِبَل النظام الإيراني والتركي في المنطقة، ودعم وإيواء عناصر الجماعات الإرهابية على أرضها والاستقواء بقوى إقليمية لها أطماع كثيرة في المنطقة؛ من شأنها تقويض الاستقرار والأمن.

وأضاف مقدم "الحكاية": "تميم كان عارف إنه هيتشتم ومعاه إيران وتركيا.. ولو ماكانش انسحب من القمة ماكانوش هيدخلوه عندهم تاني.. تميم دخل القاعة وماكمّلش دقائق واتقمص وخرج، وراشد الغنوشي (رئيس حركة النهضة) جري وراه عشان يقنعه".

يذكر أن الأمير القطري تميم بن حمد، غادر، اليوم الأحد، اجتماع مجلس الجامعة العربية على مستوى القمة بقصر المؤتمرات في تونس قبل إلقاء كلمته، ولم يجلس حتى على المقعد المخصص لرئيس الوفد القطري في القمة.

تستضيف تونس الدورة العادية الـ30 للقمة العربية، وتصدرت ملفات الجولان ودعم السلطة الفلسطينية وتعزيز التعاون الاقتصادي والاجتماعي بالعالم العربي أولويات مباحثات كبار المسؤولين العرب.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق