نائب: الحكومة ترسل رسالة طمأنة للمستثمرين الأجانب في مصر

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال النائب ممدوح عمارة ، عضو اللجنة الاقتصادية بالبرلمان إن إعلان مجلس الوزراء عن تشكيل لجنة وزارية لحل مشكلات المستثمرين الأجانب، يعتبر خطوة موفقة لمواجهة المشاكل التى تواجه الاستثمار ، وكون الحكومة تشكل لجنة للاستجابة لمطالبهم ومشاكلهم فإن هذا شيء جيد.

وأشار عمارة فى تصريحات خاصة لـ"صدى البلد" إلى أن الحكومة تريد من خلال تشكيل هذه اللجنة الوزارية ان تطمئن المستثمرين الأجانب فى مصر بأن إجراءات الاستثمار تسير حسب الخطة التى وضعتها الدولة.

وأكد عضو اللجنة الاقتصادية بالبرلمان أن زيادة الاستثمارات الأجنبية فى مصر ستساهم فى زيادة الانتاج والتصدير ومعدلات النمو وفتح فرص عمل للشباب ، مشيرا إلى أن الحكومة لديها إيمان بأنه لا حل للمشاكل الاقتصادية فى مصر الا بالانتاج والتصدير وان تتحول مصر من دولة مستهلكة إلى دولة منتجة.

كان المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، كشف عن تفاصيل اللجنة المصغرة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، لتشجيع الاستثمار.

وقال إن رئيس الوزراء التقى عددًا من ممثلي كبرى الشركات الألمانية واليابانية خلال الأسبوعين الماضيين، للاستماع إلى شكاواهم ومطالبهم.

وأوضح أن بعض الشكاوى أمور بسيطة يمكن حلها بشكل جذري بعدد من القرارات، لذلك قرر مدبولي تشكيل مجموعة عمل وزارية مصغرة تتولى مهمة لقاء المستثمرين للاستماع إلى مشكلاتهم والعمل على حلها.

وأضاف أن أي وفد استثماري أجنبي سيصل مصر سيلتقي رئيس الوزراء بحضور هذه اللجنة المصغرة، ما يؤكد جدية الدولة في جذب المستثمرين ويزيد ثقتهم في المناخ الاستثماري المصري.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق