جندهم مدير مكتب بن سلمان.. كيف سقط سعوديين متهمين بالتجسس على معارضين بـ”تويتر”؟ (صور)

نشر مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي عبر صفحته الرسمية على موقع “تويتر”، صور اثنين من الموظفين السابقين في موقع “تويتر”، والمتهمين بالتجسس لصالح السعودية.

وفي وقت سابق كشفت صحيفة “واشنطن بوست” عن ضلوع ثلاثة أشخاص هم أمريكي وسعوديَّين، بجريمة التجسس داخل الولايات المتحدة في أثناء عمل اثنين منهم بموقع التواصل الاجتماعي الشهير “تويتر”، وتسريبهم معلومات عن عملائه.

ونقلت الصحيفة، أن وزارة العدل الأمريكية اتهمت اثنين من الموظفين السابقين لدى شركة “تويتر” بالتجسس لصالح السعودية على حسابات منتقدين لسياساتها، ليكون صلة الوصل معهم “بدر العساكر” مدير المكتب الخاص لمحمد بن سلمان، وأحد أبرز المقربين منه.سعوديين متهمين بالتجسسسعوديين متهمين بالتجسس

وقالت: “إن توجيه التهم جاء بعد يوم من اعتقال المواطن الأمريكي أحمد أبو عمو، الموظف السابق في تويتر، وهو المتهم الأول، في حين أن المتهم الثاني مواطن سعودي يدعى عليّ الزبارة، وقد اتُّهم بالوصول إلى المعلومات الشخصية لأكثر من ستة آلاف حساب على تويتر عام 2015”.

وأشارت “واشنطن بوست” إلى أن من بين الحسابات التي استُهدفت حساب المعارض السعودي عمر عبد العزيز، الذي كان مقرباً من الصحفي السعودي الراحل جمال خاشقجي.

ولفتت إلى أن الأشخاص الثلاثة متَّهمون بالعمل مع مسؤول سعودي هو بدر العساكر يقود منظمة “مسك” الخيرية التابعة لمحمد بن سلمان، مبينة أن كلاً من عليّ الزبارة وأحمد المطيري يُعتقد أنهما موجودان الآن في السعودية.

وقال ممثلو الادعاء: “إن مواطناً سعودياً ثانياً يُدعى أحمد المطيري، كان وسيطاً بين المسؤولين السعوديين وموظفي تويتر”، بحسب الصحيفة.سعوديين متهمين بالتجسسسعوديين متهمين بالتجسس سعوديين متهمين بالتجسسسعوديين متهمين بالتجسس

بدوره قال النائب العام الأمريكي ديفيد أندرسون: إن الشكوى الجنائية التي كُشف عنها اليوم تتهم سعوديَّين بالعبث بالأنظمة الداخلية لتويتر) من أجل الحصول على معلومات شخصية عن معارضين سعوديين وآلاف من مستخدمي المنصة.

ولفتت “واشنطن بوست” إلى أن من بين الحسابات التي استُهدفت حساب المعارض السعودي عمر عبد العزيز، الذي كان مقرباً من الصحفي السعودي الراحل جمال خاشقجي.

وألمحت الصحيفة، إلى أن “الأشخاص الثلاثة متَّهمون بالعمل مع مسؤول سعودي هو بدر العساكر يقود منظمة “مسك” الخيرية التابعة لمحمد بن سلمان، مبينة أن كلاً من عليّ الزبارة وأحمد المطيري يُعتقد أنهما موجودان الآن في السعودية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مدرب نيجيريا: سعيد بالفوز ونلعب من أجل التأهل
التالى آخرهم "بهاء أبو العطا".. تفاصيل سلسلة اغتيالات نفذتها إسرائيل خلال تاريخها بحق زعماء "حماس"