موعد المولد النبوي الشريف 2019 وتزيين الشوارع بالعرائس والحلاوة أبرز احتفالاته في مصر

ينتظر جميع المسلمين موعد المولد النبوي الشريف، حيث تحتفل جميع الدول العربية بهذا اليوم بطرق مختلفة ليتم إحياء ذكرى ميلاد النبي صلى الله عليه وسلم من خلال الصوم، والاكثار من الصلاة على النبي، والأدعية، والتصدق، كما يقوم المسلمون بتقديم التهاني لبعضهم البعض بمناسبة ذكرى هذا اليوم وغيرها من المظاهر الأخرى.

يتفاقم البحث عن موعد المولد النبوي الشريف عبر حرك البحث الشهير “جوجل” خلال الأيام القليلة الماضية، ليستعد التجار بتزين محالهم التجارية بالعرائس المخصصة لإدخال البهجة على المسلمين، والحلوى المختلفة التي تقتنيها الأهالي مع اقتراب المولد.

المولد النبوي الشريف

موعد المولد النبوي الشريف

المولد النبوي الشريف 2019

تستعد المجمعات الاستهلاكية والمحال الكبرى المختلفة بتجهيز الحلويات المعروفة والتي تتنوع بين “السمسمية، والفولية، والحمصية، والملبن، وجوز الهند” وغيرها من الحلويات التي يعشقها الصغار والكبار، ويبدأ المواطنون في التساؤل عن أسعار الحلوى والمقارنة بين أسعار المحال والمتاجر الكبرى.

 

ويشتهر المولد بشراء العرائس والحصان مختلفة الأشكال والأنواع للأطفال، أو لتزين المنزل حتى أصبحت عادة عند المصريين، لذا ينتظر المسلمون موعد المولد النبوي بشوق ولهفة من العام للأخر، حيث تحتفل مصر بذكرى مولد النبي محمد في 12 ربيع الأول من كل عام.

 

موعد الاحتفال بالمولد النبوي

بدأ الاحتفال بذكرى المولد النبوي لأول مرة بين طبقة النبلاء في مصر خلال السنوات الأولى من الإسلام، حتى أصبح المسلمون يعيشون هذا التقليد ويتم تكريسه كعيد وطني عام، ليكون اجازة رسمية في جميع الجهات الحكومية والمدارس .

 

يوافق المولد النبوي الشريف التاسع من نوفمبر لهذا العام ليحتفل العالم العربي بهذا التاريخ بمختلف الطرق، إلا أن هناك آراء تؤكد أن الاحتفال بالمولد النبوي بدعة لأن الرسول لم يحتفل بيوم مولده على الاطلاق ولا الخلفاء الراشدون أو اتباعهم، إلا أنها باتت عادة يحتضنها المسلمون.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق خريجو طب القوات المسلحة يستعرضون مهاراتهم الطبية أمام الرئيس السيسي
التالى جهاز شباب الخريجين بالمنيا يعلن عن 756 فرصة عمل بالقطاع الخاص