أحمد موسى: تحديد سعر البنزين اليوم.. والتخفيض وارد

أحمد موسى: تحديد سعر البنزين اليوم.. والتخفيض وارد
أحمد موسى: تحديد سعر البنزين اليوم.. والتخفيض وارد

تحرير:محمد عودة ٠١ أكتوبر ٢٠١٩ - ٠٥:٠٧ ص

أحمد موسى

أحمد موسى

قال الإعلامى أحمد موسى، إن من المقرر الإعلان عن أسعار البنزين، اليوم الثلاثاء، موضحا أنه كل 3 أشهر تجتمع لجنة لتحديد السعر. وأضاف موسى، خلال حلقة الإثنين من برنامج «على مسئوليتى»، الذى يقدمه عبر فضائية «صدى البلد»: «رئيس الوزراء شكل لجنة تجتمع كل 3 شهور علشان تحدد سعر البنزين، هتشوف سعر البنزين كام وسعر الدولار قد إيه، وتعمل الحسبة وتقول الأسعار»، لافتا إلى أنه حتى الإثنين تم ربط موازنة 2019 - 2020 على 68 دولارا للبرميل، ولم يزد السعر سوى يومين حينما تم ضرب منشآت أرامكو، ووصل إلى 71 دولارا تقريبا، ثم هبط بعد ذلك إلى 62 دولارا للبرميل.

وتابع موسى أن هناك تقريرا مهما عن أسعار البترول خلال الأشهر الثلاثة المقبلة، حيث أجرت وكالة «رويترز» مسحة عمل تضمنت 53 خبيرا اقتصاديا فى العالم، قالوا إن أسعار البترول ستظل مستقرة على الأرجح حتى نهاية هذا العام، وهناك توقعات أن تتراوح بين 64 إلى 65 دولارا فى مختلف دول العالم، و57 أو 58 للبترول الأمريكى.وأوضح

وتابع موسى أن هناك تقريرا مهما عن أسعار البترول خلال الأشهر الثلاثة المقبلة، حيث أجرت وكالة «رويترز» مسحة عمل تضمنت 53 خبيرا اقتصاديا فى العالم، قالوا إن أسعار البترول ستظل مستقرة على الأرجح حتى نهاية هذا العام، وهناك توقعات أن تتراوح بين 64 إلى 65 دولارا فى مختلف دول العالم، و57 أو 58 للبترول الأمريكى.

وأوضح موسى أن اللجنة ستجتمع لتحديد السعر وترفع توصية إلى رئيس الوزراء بالسعر المقترح، والتقديرات كلها تشير إلى أنه ربما يحدث انخفاض أو تثبيت السعر الحالى.

وقال موسى: «طبقا لقرار رئيس الوزراء، ممكن الأسعار تزيد 10%، أو تنخفض 10%»، واختتم: توقعاتى الشخصية لن تكون هناك زيادة فى أسعار البنزين، والأرجح انخفاض أسعار البنزين، وربما استقرار السعر»، معقبا: «لو الحكومة خدت قرار تخفيض سعر البنزين هتلاقونى بهتف لها».

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق شروط أمن الشرقية لاستخراج رخص المحلات.. أبرزها تركيب كاميرات المراقبة
التالى تعرف على درجات الحرارة اليوم الثلاثاء 1/10/2019 بمحافظات مصر