أولياء أمور طلاب أولى ثانوى فى الخارج يطالبون بتسجيل أبنائهم فى المدارس

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

طالب أولياء أمور طلاب المصريين فى الخارج فى الصف الأول الثانوى العام والحاصلين على شهادة إتمام الصف الاول الثانوى من المدارس المصرية، بتسجيل أبنائهم فى المدارس بالدول المقيمين فيها.

 

وقال بعض أولياء أمور الطلاب المصريين فى المملكة العربية السعودية، إن الإدارات التعليمية رفضت قبول بيان نجاح الطلبة الصادر من وزارة التربية والتعليم ومديرياتها التعليمية فى المحافظات لأن بيان النجاح لم يتم فيه كتابة أى درجات نجاج، وإنما صدر فقط بحالة الطالب" ناجح فقط أمام كل مادة دراسية.

 

وتابع أولياء الأمور، أن الواقعة هى أن الطلبة المصريين فى السعودية اتموا دراسة الصف الأول الثانوى فى جمهورية مصر العربية دون وجود درجات بشهاداتهم ولم يتم تعميم الأمر إلى الجهات الخارجية لقبول تسجيل الطلاب، موضحين أن الدراسة تنطلق غدا الأحد فى السعودية والطلبة غير مقيدين على مدارس.

 

وطالبوامن وزارة التربية والتعليم المصرية بإرسال درجات الطلاب إلى المحلق الثقافى المصرى بالسعودية، أو مخاطبة وزارة التعليم السعودية بقبول بيانات نجاح الطلبة دون درجات والاكتفاء ببيان حالة الطالب ناجح.

 

من جانبه قال الدكتور رضا حجازى، رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم، أن الوزارة تبحث آلية لهؤلاء الطلبة بالتنسيق مع المركز القومى للامتحانات وسيتم وضع حل فورى لدخلول الطلبة العام الدراسى.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق