محافظا الجيزة والغربية يشهدان الإحتفال برأس السنة الهجرية

بوابة روز اليوسف 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

محافظا الجيزة والغربية يشهدان الإحتفال برأس السنة الهجرية

31 اغسطس 2019 - 54 : 22

كتب - بوابة روز اليوسف

شهد أحمد راشد محافظ الجيزة إحتفالية مديرية أوقاف الجيزة برأس السنة الهجرية ، وذلك بمسجد عبدالرحمن الكواكبي بحي العجوزة.

حضر الإحتفالية محمد الشريف مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن الجيزة والمهندس محمود فوزى السكرتير المساعد للمحافظة والدكتور أمين عبدالواجد مدير مديرية أوقاف الجيزة وعدد من القيادات الشعبية والتنفيذية والأمنية والمواطنين من أهالى المنطقة.

بدأت الإحتفالية بتلاوة آيات من القرآن الكريم ، ثم كلمة عن الدروس المستفادة من الهجرة ، واختتمت الإحتفالية بالإبتهالات الدينية.

وفي طنطا ، شهد هشام السعيد محافظ الغربية إحتفالية المحافظة ومديرية الأوقاف بالعام الهجري الجديد 1441 هـ ، وذكرى الهجرة النبوية الشريفة من مكة المكرمة إلى المدينة المنورة.

وأقيم الإحتفال بمسجد سيدى أحمد البدوي بمدينة طنطا بحضور اللواء محمود حمزة مساعد وزير الداخلية مدير أمن الغربية وحامد هبيلة السكرتير العام للمحافظة والشيخ صبري عبادة وكيل وزارة أوقاف الغربية ولفيف من قيادات المحافظة الأمنية والتنفيذية وعدد من أعضاء مجلس النواب.

تضمن الإحتفال تلاوة مباركة من آيات القرآن الكريم للشيخ سامى شاهين ، ثم كلمة الدكتور سيد رجب قزامل عميد كلية الشريعة الأسبق بجامعة الأزهر الشريف تناول فيها الدروس المستفادة من الهجرة النبوية الشريفة والتي من أبرزها حسن الأخذ بالأسباب وتعظيم قيم الولاء والحنين للوطن والصبر والجهاد وتحمل المشاق من أجل تحقيق الأهداف السامية ، وأن المعنى العام والأشمل للهجرة هو هجر الذنوب والمعاصي إلى الأعمال الصالحة والطاعات والأخذ باليقين أن النصر للإسلام.

واختتم الإحتفال بفاصل من الإبتهالات الدينية والمدائح النبوية إحتفالاً بهذه المناسبة المباركة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق